المرأة

شد بشرة الوجه والذقن بطريقة التدليك اليابانية

يمكن شد بشرة الوجه بطرق مختلفة أبرزها الالتزام بروتين العناية اليومي وتطبيق المنتجات الطبية والصيدلانية. كما تلجأ الكثيرات لهذه الغاية إلى العمليات التجميلية مثل الليفتنغ والبوتكوس وغيرهما.

لكن ما لا تعلمه معظم النساء هو أنه يمكن أيضاً شد البشرة وملء الخطوط والتجاعيد التي تظهر في محيط العينين وعلى الجبين وفي المنطقة الوسطى بين الحاجبين كما في محيط الفم من خلال استخدام طريقة تدليك يابانية فعالة جداً.

فوائد التدليك لبشرة

يمكن شد البشرة وملء تجاعيدها بالتدليك فبعض طرقه تتسم بتأثير الـ”ليفتنغ” الذي يعيد إليها شبابها وحيويتها ونضارتها. والسبب أنها تعمل على تعزيز دورتها الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

ولهذا من المفيد تطبيق طريقة تدليك يابانية مرتين على الأقل يومياً من أجل التخلص من كل علامات التقدم في السن والترهل وخصوصاً في منطقة الذقن ومحيط الفم.

طريقة التدليك اليابانية

يمكن شد البشرة وتخليصها ومن علامات الشيخوخة المزعجة والتي تفسد كل إطلالة جميلة من خلال اتباع طريقة تدليك يابانية سهلة جداً. ويتم هذا خلال 5 دقائق فقط ويتيح الحد من ترهل البشرة وخصوصاً في منطقة الذقن مع شد مناطق محيط العينين والجبين والفم.

ويتم عند تطبيق هذه الطريقة التركيز على بعض المناطق من أجل إعادة رسم ملامح الوجه والظهور بإطلالة شابة. ولهذا يجب القيام بهذه الخطوات:

1 يتم وضع إصبعي الإبهام على منطقة الذقن من الجانبين.

2 يضغط بواسطة هذين الإصبعين على هذه المنطقة مع الاتجاه نحو الأعلى على امتداد الفكين.

3 تتواصل عملية التدليك وصولاً إلى التجويف الواقع خلف الأذنين. يتم الضغط عليه بلطف لبعض الوقت.

4 يجري بعد هذا الضغط بالطريقة نفسها على العقد اللمفاوية الواقعة خلف كل أذن باليد التي تقع في الجهة المعاكسة لها.

5  تتواصل هذه العملية وصولاً إلى التجويف الواقع بين العنق والكتف.

6 يتم تكرار التدليك بهذه الطريقة من الجهة المقابلة. ومن أجل ملء التجاعيد وشد الذقن يمكن القيام بهذا التمرين من مرة الى مرتين يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى