أخبار ليبيااهم الاخبار

شخصيات ليبية لـ(218) تُعلّق على اجتماع السراج حفتر

218TV.net خاص

قال عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد في تصريحات خاصة لقناة (218) إن الاجتماع الذي عُقِد في مدينة أبوظبي الإماراتية بين فايز السراج والمشير خليفة حفتر هو لقاء “مهم جدا”، واصفا إياه ب”الخطوة الطيبة”، معتبرا أن هناك قناعة دولية بأن الجيش الوطني أصبح ركيزة أساسية في ليبيا.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه الدكتور سامي الأطرش أستاذ القانون الدولي لقناة (218) أن الليبيين انتظروا طويلا حصول هذا اللقاء الذي يُشكّل بادرة طيبة، وأن هنالك أسئلة كثيرة ترافق لقاء فايز السراج بالمشير خليفة حفتر، مشيرا إلى وجود جهد إماراتي واضح.
وأكد الأطرش أن الليبيين انتظروا طويلا حصول هذا اللقاء الذي يُشكّل بادرة طيبة، مطالبا كل القوى السياسية الليبية بالعض على جراحها للخروج من المأزق، لكنه لفت إلى أن الأصل أن تُرفع المعاناة فورا عن كاهل الشعب الليبي.
أما خالد الترجمان رئيس مجموعة العمل الوطني فقد أكد ل(218) أن آمال ليبية كبيرة ترافق المساعي الإماراتية في تقصير المسافات بين الليبيين، معتبرا أن هناك العديد من الملفات التي تحتاج إلى بحث بين فايز السراج وخليفة حفتر، قبل أن يلفت إلى أنه إذا صدقت النوايا فإن العديد من الملفات المهمة سوف يتم التغلب عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى