أخبار ليبيااهم الاخبار

شباب سبها يُعلنون عن “ثورة الفقراء” ضد المتورطين بالفساد في المدينة

نظم شباب من مدينة سبها، مظاهرة يوم أمس، أسموها “ثورة الفقراء”، طالبوا فيها بتحسين الأوضاع الاقتصادية والأمنية بالمدينة.

ودعت رئيس تحرير صحيفة فسانيا‏، سليمة بن نزهه، عبر صفحتها على الفيسبوك، باستمرار هذا الحراك الشبابي في سبها: “احتجاجات شباب سبها..ثورة الفقراء ضد تدني الخدمات وتهميش الحكومات.أتمنى الاستمرار لهذا الحراك”.

ونشر الناطق باسم بلدية سبها أسامة الوافي، بعض مطالب الشباب الذين نظموا المظاهرة، في بيان أسموه “بيان جماهير ثورة الفقراء سبها”.

وطالب البيان، بسحب الثقة من أعضاء البرلمان الممثلين عن الجنوب، وسحب الثقة من أعضاء المجلس الرئاسي الممثلين عن الجنوب.

ودعا البيان آمر المنطقة العسكرية بتوفير الوقود بالسعر الرسمي للبلاد، كما طالب البيان الحكومات “الوفاق والليبية”، بحلّ المشاكل التي تواجه شركة المياه والصرف الصحي، لتنفيذ خطوط النقل.

كما تضمن بيان “ثورة الفقراء” في سبها، مطالبة الجهات المعنية الإسراع في استكمال شمروع محطة أوباري الغازية واتمام إنجاز خط النقل.

وفي الطلب الثامن للبيان، وُجّه إلى آمر المنطقة العسكرية ومديرية أمن سبها ببسط الأمن وتأمين المدينة وتفعيل الأجهزة الأمنية، إضافة إلى تشكيل لجنة لمتابعة ملف الصحة بالتنسيق مع ديوان المحاسبة والرقابة.

كما طالب البيان أيضا، محاسبة المسؤولين المتورطين بقضايا الفساد في المدينة.

وأعلن بيان “ثورة الفقراء” في مدينة سبها، أنه لن يرضى إلا بتنفيذ مطالب شباب المدينة، وأنهم سيستمرون في اعتصامهم إلى حين تنفيذ كل المطالب المذكورة.

وأنشأ شباب المظاهرة، صفحة على الفيسبوك “ثورة الفقراء – سبها”، نشروا عبرها صور المظاهرة، والبيان الذي أصدروه حول مطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى