العالماهم الاخباركورونا

شاب إيطالي يروي تفاصيل تجربته مع كورونا

كان أندريا نابولي البالغ من العمر 33 عاما، بصحة جيدة عندما أصيب بفيروس كورونا المستجد، وليس لديه تاريخ لأمراض في الجهاز التنفسي، وكان في حالة بدنية عالية بفضل التدريبات المنتظمة بما في ذلك تدريب كرة الماء.

مع ذلك، أصيب نابولي، وهو محام في روما، بسعال وحمى بعد أقل من أسبوع من إعلان رئيس الوزراء الإيطالي الحظر الكامل للتجول، بما في ذلك العاصمة التي استمرت في الحياة كالمعتاد أثناء احتدام الفيروس في الشمال، وحتى ذلك اليوم كان نابولي يتبع روتين عمله والركض والسباحة، إلا أن الفحص أثبت إصابته بـ COVID-19 بعد ثلاثة أيام.

في البداية، تم إخبار نابولي بالحجر الصحي في المنزل مع تحذيره بأن حالته يمكن أن تتدهور فجأة، وقد حدث ذلك. وفي اليوم التالي، تم إدخاله إلى المستشفى في العناية المركزة، حيث أكدت الأشعة السينية أنه أصيب بالالتهاب الرئوي.

وقال نابولي في مقابلة عبر سكايب: “لسوء الحظ، عليك أن تعيش هذه الأشياء حتى تفهمها تمامًا.. عمري 33 سنة، بصحة جيدة، ووجدت نفسي فجأة في أقل من يوم ونصف في العناية المركزة”.

وقضى نابولي الأيام التسعة التالية يتنفس بقناع الأكسجين، وأشار إلى أن الأطباء كانوا يرتدون الأقنعة الواقية والبدلات والقفازات، واستنفدوا من الساعات الطويلة والضغط.

وقال إن ”ما رأيته كان كثيرًا، الكثير من الألم.. كان الأمر صعبًا للغاية، سمعت صرخات من الغرف الأخرى، السعال المستمر من الغرف الأخرى”.

بعد أسبوع آخر في جناح COVID-19، تم نقل نابولي إلى فندق يستخدم للمرضى الذين يتعافون من الفيروس، حيث يتم فحصه مرتين في اليوم من قبل الطبيب. وكان ما يزال غير قادر على التنفس بشكل صحيح ولم تعد مستويات الأكسجين في دمه إلى طبيعتها بعد

ووصف حالته قائلا: “أتعب بسهولة جدا.. إذا ذهبت ببساطة من المرحاض إلى السرير، فإنني أتنفس. تؤلمني عضلاتي لأنني كنت في السرير لمدة تسعة أيام، دون إمكانية الحركة لذلك لم يكن الأمر بسيطًا جدًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى