العالماهم الاخبار

“سي إن إن”: ترامب ينجو من محاولة تسميم بمادة “الريسين”

اعترض مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة الأميركية، طردًا يحتوي على مادة “الريسين” السامة، قبل وصولها إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ونقلت شبكة “سي إن إن”، الأميركية، عن اثنين من المسؤولين المطلعين على الأمر، قولهما إن اختبارين أجريا للتأكد من وجود السم القاتل.

وذكرت الشبكة أن “كل رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض يتم فرزها في منشأة خارج الموقع قبل وصولها إلى البيت الأبيض”، ويقال إن الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي يحققون في الأمر.

ووفقا للتقرير فإن السم القاتل “الريسين”، هو “مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع التي استخدمت في مؤامرات إرهابية”.

يشار إلى أن العام 2018 شهد القبض على أحد قدامى المحاربين في البحرية الأميركية في ولاية يوتا، بتهمة إرسال طرود مشبوهة إلى ترامب وقادة عسكريين.

وتم اعتقال “ويليام كلايد ألين”، البالغ من العمر 39 عامًا، بعد أن تلقى وزير الدفاع آنذاك جيم ماتيس، والأدميرال جون ريتشاردسون، ضابط العمليات البحرية آنذاك، طرودا فيها بذور الخروع.

واحتوى مغلف آخر موجه إلى ترامب، على محتويات غير معروفة، لكن الخدمة السرية قالت في ذلك الوقت، إنه لم يصل إلى البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى