العالم

سيناء.. مقتل “7” عناصر من قوة حفظ السلام بينهم “5” أمريكيين

ذكرت القوة متعددة الجنسيات في سيناء بجمهورية مصر العربية أن طائرة عمودية تقل مجموعة من أفراد قوة حفظ السلام قد سقطت يوم الخميس قرب منتجع شرم الشيخ في سيناء، ما أسفر عن مصرع “7” من أفراد القوة التي تقودها الولايات المتحدة-حسب ما أوردته وكالة رويترز.

وقالت القوة في بيان لها إن القتلى هم “5” أميركيين وفرنسي وتشيكي ، جميعهم من العسكريين، فيما نجا أميركياً من أفراد القوة تم نقله إلى مركز طبي إسرائيلي، فيما ذكر مصدر أن السقوط نجم عن عطل فني بالطائرة.

وأضاف بيان القوة أن الطائرة الهليكوبتر كانت في مهمة روتينية، عندما تحطمت. . وتضم القوة، عسكريين من 13 دولة وتغطي مهامها منطقة تتجاوز مساحتها “10” آلاف كيلومتر مربع في سيناء المصرية.

يشار إلى أن القوة تأسست لمراقبة نزع السلاح في سيناء بموجب معاهدة السلام التي أُبرمت بين مصر و”إسرائيل” عام 1979 م وتقلص حجمها في السنوات الماضية بعد أن كثفت الدولتان التعاون الأمني في مواجهة المتطرفين في سيناء، فيما رفضت الدولتان في السابق اقتراحات من الولايات المتحدة بخفض المشاركة الأميركية في القوة التي يشير موقعها على الإنترنت إلى أن قوامها يبلغ 1154 من العسكريين بينهم حوالي 452 أمريكيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى