العالم

سياسة “الباب المفتوح” تزيد عدد طالبي اللجوء في “ألمانيا”

قال مكتب الإحصاءات الاتحادي اليوم الخميس إن عدد طالبي اللجوء إلى ألمانيا ارتفع أكثر من المثلَين خلال العامين الماضيين ليبلغ “1.6” مليون شخص معظمهم فارّون من سوريا وأفغانستان والعراق.

ولازالت أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا قضية ساخنة بسبب أزمة لاجئين بلغت ذروتها في “2015”، وعاقب الناخبون المستشارة “أنجيلا ميركل” على سياسة الباب المفتوح أمام اللاجئين في انتخابات سبتمبر الماضي التي تعرض فيها حزب المحافظين الذي تتزعمه إلى خسائر فادحة لصالح اليمين المتطرف.

وقال مكتب الإحصاءات اليوم الخميس إن وصول 1.6 مليون شخص يسعون للحماية بحلول نهاية العام الماضي يسجل زيادة قدرها “113%” مقارنة بنهاية 2014، وإن الرقم يعادل “16%” من المقيمين الأجانب في ألمانيا.

ويشمل الرقم الأجانب المقيمين في ألمانيا لأسباب إنسانية والأشخاص الذين لا يزالون يمرون بإجراءات طلب اللجوء والذين حصلوا على وضعية لاجئ أو وضعية الحماية ومن رُفضت طلبات لجوئهم ولا يزالون في ألمانيا.

وأوضح المكتب أن عدد الوافدين من سوريا كان الأكبر إذ بلغ “455” ألف شخص بحلول نهاية 2016، تليها أفغانستان التي قدم منها “191” ألف شخص ثم العراق التي جاء منها “156” ألفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى