الرياضة العالمية

سولسكاير مدرباً للشياطين الحمر خلفاً لمورينهو

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي بصورة رسمية تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينهو والذي أقيل

من منصبه مساء أمس بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال هذا الموسم.

وسيعمل المدرب النرويجي جنباً إلى جنب مع كادره الفني المساعد بقيادة مساعد مورينهو السابق الإنجليزي مايكل كاريك وكايرين ماكينا، حسبما أعلن النادي في بيانه عبر موقعه الرسمي .

ويعد سولسكاير واحداً من المدربين الشبان الذين لم يخوضوا تجارب تدريبة عدة، حيث درب كارديف سيتي موسم 2014 قبل إقالته من منصبه في سبتمبر الماضي، كما تولى تدريب فريق مولده النرويجي في عام 2015 وقاده للتأهل إلى الدوري الأوروبي في حين درب فريق مانشستر يونايتد تحت 23 عاماً .

وكان المدرب النرويجي قد لعب مع مانشستر يونايتد لمدة 11 عاماً في الفترة من 1996 وحتى 2007، حيث استطاع مساعدة الفريق والتتويج بدوري أبطال أوروبا موسم 1999 بعدما شارك كبديل في المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وسجل سولسكاير 126 هدفاً في 366 مباراة في مختلف البطولات خاضها مع الشياطين الحمر طيلة 11 عاماً .

ويأتي تعيين أولي جونار سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد بعد النتائج المتواضعة التي سجلها الفريق في الموسم الحالي باحتلاله المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ويبعد عن المتصدر ليفربول بفارق 19 نقطة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى