العالم

سوريا.. الإعدام لـ 24 شخصًا أدينوا في إشعال حرائق الغابات

أفادت وسائل إعلام رسمية، الخميس، أن الحكومة السورية أعدمت 24 شخصاً، أدانتهم بتعمد إشعال حرائق الغابات التي اندلعت في صيف العام الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن من أعدموا اتهموا بارتكاب أعمال إرهابية أدت إلى مقتل وإلحاق أضرار بالبنية التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة، من خلال استخدام مواد قابلة للاشتعال.

وأضافت أن 11 آخرين حُكم عليهم بالأشغال الشاقة المؤبدة، وأربعة بالسجن مع الأشغال الشاقة المؤقتة، وخمسة قاصرين بالسجن لمدد تتراوح بين 10 و 20 عاماً بتهم مماثلة.

ولم يتم الكشف عن هويات المدانين، ولم يتم تقديم تفاصيل حول مكان وكيفية تنفيذ عمليات الإعدام.

وقالت الوكالة الحكومية إنه تم الوصول إلى المشتبه بهم أواخر العام الماضي، بعد تحقيق وزارة الداخلية في حرائق الغابات التي اندلعت في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

وأضافت: “اعترفوا بأنهم أشعلوا الحرائق في مواقع عدة في المحافظات الثلاث واعترفوا أيضًا بعقد اجتماعات للتخطيط للحرائق التي وقعت بشكل متقطع في سبتمبر وأكتوبر 2020”.

وأشارت الوكالة إلى أنها وثقت 187 حريقًا أصاب 280 بلدة وقرية العام الماضي، لافتة إلى أنها دمرت 13 ألف هكتار من الأراضي الزراعية و 11 ألف هكتار من أراضي الغابات، كما دمرت أيضاً أكثر من 370 منزلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى