اقتصاد

سهم “سناب شات” يهتز “ماليا”.. هزيمة أمام “فيسبوك”

شهد سهم سناب «SNAP» تراجعا في “وول ستريت” في تداولات الأمس ليبلغ مستوي 23.77 دولارا في نهاية تداولات يوم الاثنين، بالرغم من التوقعات بتضاعف إيراداتها في نهاية العام الجاري إلى مليار دولار تقريبا، إذ كان سهم الشركة قد قفز في أول جلسة تداول له في بورصة نيويورك ليصل إلى 25.1 دولارا بنسبة قياسية بلغت 48%.
وعلى ما يبدو أنه كما كان صعود السهم في أول تداولاته غير مفاجيء للمراقبين يبدو أنه لن يكون مفاجئا عند تراجعه في تداولاته الأخيرة حيث أدت ما تردد عن مواقف العدد من المحللين بعدم قدرة سناب شات على المنافسة وعدم قدرتها على تحقيق نجاحات تنافس فيسبوك أو تويتر إلى بيع العديد من أسهمهم ما تسبب في ضغوطات أدت إلى تراجعه.
وقد تباينت آراء المحللين العالميين والمتابعين لسهم سناب بشأن الشركة بل دعا بعضهم إلى التخلص من أسهمها وعدم الإقدام عليها مما تسبب في تراجع السهم بشكل لافت.
ويذكر أن قيمة سناب شات في التقييم للطرح العام قد بلغت 20 مليار دولار وهو أعلى تقييم لطرح أولي لشركة تكنولوجيا منذ فيسبوك في 2012، إذ حققت سناب شات نموا في إيراداتها ارتفعت من 2 مليون تقريبا في 2014 إلي 58 مليون دولار في 2015 ثم 404 ملايين في 2016.
ــــــــــــــــــــــــــ
صحيفة “القبس” الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى