تكنولوجيا

سنغافورة تكتسح دول العالم بسرعة الإنترنت.. أين كانت ليبيا؟

218TV| رصد إخباري

نشر موقع “Speed Test” الشهير والمتخصص في قياس سرعة الإنترنت ترتيبه لدول العالم من حيث سرعة الإنترنت عن شهر ديسمبر 2017 الماضي، حيث يجمع الموقع بياناته من ملايين الاختبارات التي يُجريها مستخدموه حول العالم ويُظهر سرعات النطاق العريض المتنقل والثابت للإنترنت من جميع أنحاء العالم.

وأظهر المؤشر ترتيب كل بلد حسب متوسط ​​سرعة التحميل سواءً كان “تنزيلًا أو رفعًا”، وأظهر أيضًا الاختلاف الذي طرأ على ترتيب الدول عن الشهور السابقة.

وجاءت ليبيا في المركز “127” عالميًا من حيث سرعة إنترنت النطاق العريض  (Fixed Broadband)، كما أوضح التصنيف تقدُّم ليبيا 5 مراكز عن شهر يونيو منتصف العام 2017.

وحققت ليبيا معدل سرعة إنترنت بلغ 3.85 ميغابِت في الثانية بالتحميل ( Downloads)، بينما حققت متوسط 1.92 ميغابِت في الثانية للرفع (Uploads)، في حين كانت قد حققت في يونيو 2017 سرعة 3.66 ميغابِت في التنزيل، و 1.80 ميغابِت في الرفع.

أما في نطاق شبكات إنترنت الهاتف المحمول (Mobile) فكان الوضع أفضل من النطاق العريض (Fixed Broadband)، حيث حصلت ليبيا على المركز “122” على العالم متراجعةً عدة مراكز عن الشهور السابقة.

وحصل إنترنت الشبكات الخاص بالهواتف المحمولة على معدلِ سرعة بلغ 4.24 ميغابِت في الثانية ( Downloads)، بينما الرفع (Uploads) حصل على 1.08 ميغابِت في الثانية، في حين بلغ في الشهور السابقة 9.25 ميغابِت للتحميل، و1.85 ميغابِت للرفع.

وبذلك بدت ليبيا بعيدة جدًا عن متوسط سرعة الإنترنت عالميًا والتي تبلغ  40.71 Mb في الثانية في النطاق العريض، و Mb 21.25 في شبكات الهاتف المحمول.

وهذا ليس المقياس الوحيد أو الأدق لسرعة الإنترنت وترتيب الدول في العالم، ولكنه يُمثّل منصة قياس فعالة بسبب كثرة مستخدميها، ولكي يعتمد الموقع نتيجة البلد يجب أن يكون لديها ما لا يقل عن 670 نتيجة عملية اختبار للإنترنت من خلال المنصة فيما يخص سرعة إنترنت الهاتف و 3333 اختبار على الأقل للنطاق العريض الثابت.

وحافظت سنغافورة على صدارة أسرع إنترنت في العالم ضمن النطاق العريض، وجاءت آيسلندا في المركز الثاني مكان كوريا الجنوبية التي تراجعت للمركز الرابع، بينما احتلت هونغ كونغ المركز الثالث، وخامسًا جاءت رومانيا ثم هنغاريا سادسًا ثم مكاو سابعًا، والسويد وهولندا وسويسرا من المركز الثامن إلى العاشر على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى