العالم

سلطات “قره باغ” تعلن مقتل 20 من القوات الخاصة التركية

كشف المتحدث باسم رئيس جمهورية “قره باغ”، المعلنة من جانب واحد، فاغرام بوغوسيان، اليوم الاثنين، أن فرقة متطوعين في الجمهورية استطاعت القضاء على 20 عنصرًا من القوات الخاصة التركية في منطقة “أسكيران”.

وقال “بوغيسيان” عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” إن عناصر فرقة “شاهين ميغريان”، داخل منطقة “شاهوميان”، الواقعة تحت سيطرة أذربيجان منذ أوائل التسعينيات، تمكنوا من تصفية 20 من أصل 22 عنصرًا من أفراد القوات الخاصة التركية.

وأوضح أن هذه التطورات جاءت خلال معركة دارت رحاها بالقرب من قرية” أفيتارانس”، بمنطقة “أسك يران”، مشيرًا إلى أن اثنين فقط من القوات التركية استطاعا الفرار.

يأتي ذلك، في وقت شدد فيه وزير الخارجية الأرميني، زهراب مناتساكانيان، على أن يريفان لديها أدلة لا يرقى إليها الشكّ على قيام أنقرة بنقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى “قره باغ”.

على صعيد آخر، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، أن اقتراح واشنطن حول نشر قوات حفظ سلام من دول اسكندنافية في إقليم “قره باغ”، يجب أن يكون خاضعًا للدراسة والنقاش من قبل كل من أرمينيا وأذربيجان.

وقال “رودينكو” إن بلاده لا تعرف من أين يحصل الأمريكيون على مثل هكذا مبادرات وأفكار، معتبرًا أن المعايير المطلوبة لخطوات من هذا القبيل يجب أن تخضع لمشاورات مع طرفي النزاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى