حياة

“سلام مؤقت” بين أفعى وضفادع.. لن تُصدّق الفيديو

218TV|خاص

حظي مقطع فيديو صُوّر في أستراليا تحت أمطار غزيرة بمشهد لا يمكن تصديقه، فمقطع الفيديو الذي شاهده مئات الآلاف حول العالم فور نشره على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، يُظْهِر أفعى يصل طولها إلى أكثر من ثلاثة أمتار وقد رُصّع ظهرها بعشرات الضفادع الصغيرة حديثة الولادة التي امتطت ظهر الأفعى وهي تسير بسرعة كبيرة للنجاة من مستنقع مائي عميق أحدثته مياه الأمطار، إذ لم يُفسّر مقطع الفيديو السبب الذي جعل الأفعى ترفض تحويل تلك الضفادع إلى “وجبة لذيذة”.

وقال خبراء إن المشهد نادر الحدوث، خصوصا أن الأفعى لديها حاسة حاسمة لالتقاط فريستها ولو عن بُعْد، فكيف وهي تتجمع بالعشرات فوق ظهرها، ومن دون أن تُظْهِر الأفعى أي نوايا للغدر بالضفادع الصغيرة، التي تنتشر بعشرات الآلاف في مثل هذا الوقت من كل عام في مناطق الغرب الأسترالي، وتكون عادة وجبة سهلة وسريعة للعديد من الحيوانات الزاحفة والمفترسة، ما دفع كثيرون إلى القول إن الأفعى قد وقّعت مع الضفادع اتفاقية “سلام مؤقت”. شاهد المقطع لتعرف أكثر.

يُشار إلى أن موقع قناة (218) لا يمكنه التحقق من صحة الصور ومقاطع الفيديو التي تُنْشر على منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى