أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة بمصراتة لمحاولة إنهاء الجمود السياسي

اجتمع المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، ونائبته ستيفاني ويليامز، اليوم الثلاثاء، في مصراتة مع أعضاء مجلس بلدي المدينة وأعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة عن مصراتة، وذلك ضمن مساعيه لإنهاء حالة الجمود السياسي الحاصلة.

وخاطب الممثل الخاص أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة عن مدينة مصراتة خلال الاجتماع قائلاً: “أنا هنا للاستماع لآرائكم حول أفضل السبل لإحداث انفراج في حالة الجمود السياسي الحالي التي خلفتها المؤسسات الوطنية الليبية”.

وأكد سلامة خلال اجتماعه مع مكونات مدينة مصراتة على أهمية الدعم الذي من المُمكن أن يُقدموه للدفع بالعملية السياسية، وتأثيره على خطط الإصلاح الاقتصادي والأمني.

وأشار المبعوث الخاص إلى أن الأمم المُتحدة في تواصل مُستمر مع كافة النظراء الليبيين لتحقيق التقدم المرجو فيما يخص العملية السياسية، وفق ما أفادت البعثة بصفحتها على موقع “تويتر”.

وشدد سلامة على حرص البعثة على التواصل الدائم مع مُمثلي وقادة مدينة مصراتة، لما تتمتع به من ثقل ثقافي واقتصادي وعسكري كبير.

يُشار إلى أن زيارة المبعوث الأممي إلى مدينة مصراتة سبقها عدد من الاجتماعات بمدن مختلفة ناقش خلالها سلامة مسارات العملية السياسة في ليبيا، إضافة إلى مُستجدات الأوضاع الأمنية واستقرارها خاصة بمناطق الحقول النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى