أخبار ليبيا

سلامة يحط في بنغازي

وصل الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة، اليوم السبت، إلى مدينة بنغازي، حيث كان في استقباله رئيس المجلس التسييري للمدينة المهندس الصقر بوجواري.

وقالت البعثة الأممية بصفحتها في “فيسبوك”، إن زيارة سلامة إلى بنغازي تهدف إلى لقاء “طيف واسع” من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمجتمع المدني وأعيان من المنطقة الشرقية.

وقالت البلدية المجلس التسييري بحث مع سلامة جملة من الموضوعات المتعلقة بإعادة أعمار بنغازي، وإحداث مشاريع انمائية في المدن التي تم تحريرها من قبل الجيش الوطني، وإمكانية إنشاء صندوق لعائدات الفيزة يخصص لعملية الإعمار بإشراف جهات رقابية. وأشار المبعوث الأممي إلى أن هناك وكالات تابعة لبعثة الأمم المتحدة ستبدأ أعمالها من داخل مدينة بنغازي.

بدوره، أشاد بوجواري بالدور الحيوي الذي تقوم به البعثة لإعادة الاستقرار للمدينة، مبينا أن التعاون بين البلدية والبعثة سيستمر على نفس الوتيرة.

وتخلل الزيارة مؤتمر صحفي تناول من خلاله غسان سلامة آخر المستجدات على الساحة الدولية بخصوص الأزمة الليبية وأن هناك مبادرات تحاول تقريب وجهات النظر للوصول الى حلول جذرية لها.

وكان قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر استقبل المبعوث الأممي بوقت سابق من السبت، في مقر القيادة العامة بالرجمة، وبحث معه الأسباب التي أدت الى اندلاع الاشتباكات الدائرة حاليا في ضواحي طرابلس.

وتطرق الجانبان إلى الوضع الإنساني في طرابلس وسبل الإسراع في الانتقال إلى مرحلة الوصول للحل سياسيا.

حفتر يبحث مع سلامة الانتقال لـ”الحل السياسي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى