أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة يجري سلسلة مباحثات في باليرمو

فيما انصرفت الوفود الليبية المشاركة في مؤتمر باليرمو إلى الراحة عقب وصولها إلى مقر إقامة الضيوف،عقد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز، الأحد، سلسلة لقاءات قبيل انطلاق أعمال مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا، الاثنين.

وقالت البعثة بحسابها الرسمي في “تويتر”، سلامة ووليامز، التقيا وفد وزارة الخارجية الأميركية المشاركة في مؤتمر باليرمو، حيث أعرب نائب وزير الخارجية السفير ديفيد ساترفيلد عن تقديره لدور البعثة في تعزيز وقف إطلاق النار في طرابلس ودعمها الملتقى الوطني كعملية يقودها ويمسك بزمامها الليبيون وإجراء انتخابات ذات مصداقية.

كما التقى سلامة ووليامز مدير دائرة الشؤون الليبية في وزارة الخارجية المصرية محمد أبو بكر، وتم التطرق إلى مسار العملية السياسية.

وفي لقاء جمع سلامة ووليامز مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، عبّر الأخير عن دعمه جهود المبعوث الأممي وخطة عمل الأمم المتحدة ومن ضمنها الملتقى الوطني.

والتقى سلامة ووليامز أيضا بـمدير عام الشؤون السياسية والأمنية في الخارجية الإيطالية سيباستيانو كاردي، الذي أعرب عن أمله بأن تكون رسالة المؤتمر رفض الإبقاء على الوضع الراهن ولا بد من تحريكه، خاصةً وأن الليبيين يدفعون ثمناً باهظاً لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى