الرياضة العالميةاهم الاخبار

سكولز يصف بوغبا بالغباء ويفتح النار على لوكاكو وسانشيز

لا يزال فريق مانشستر يونايتد يعاني موسماً بعد الآخر، ومباراة تلو الأخرى، منذ رحيل من صنع ربيعه السير أليكس فيرغسون، وعلى الرغم من تناوب مدربين كبار على الفريق، فإنَّ الشياطين الحمر أضاعوا بوصلة منصات التتويج، ولم يجدوا ضالّتهم مع قائد جديد يعيدهم إلى طريق البطولات.

أحد أساطير النادي السابقين في الفترة الذهبية، وأحد المتوّجين ببطولة دوري أبطال أوروبا بول سكولز، لخّص ووصف حال الفريق الحالي.

واتسمت تصريحات نجم خط وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز لصحيفة الـ”صن”، التي وصفته بالأسطورة، حول نجوم الشياطين الحمر، بالجرأة والإثارة.

بول سكولز
بول سكولز

بدأ سكولز تصريحاته حول سانشيز وبوغبا ولوكاكو، معلّقا على ضخامة مرتباتهم التي تقارب المليون إسترليني في الأسبوع الواحد مجتمعين.

وعند سؤاله حول إليكسيس شانسيز قال سكولز: “لم أعتقد منذ البداية أنّه اللاعب الذي نحتاجه، خاصة مقابل ذلك المبلغ الكبير الذي دفع فيه”، وتابع: “كيف سنتخلص منه الآن بعد هذه المبالغ، يبدو الأمر كأنّنا وقّعنا معه؛ حتى لا يحصل عليه مانشستر سيتي”.

أمّا عن المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قال سكولز: “لست متأكدا من أننا سنفوز بالدوري مع مهاجم مثله، لا أعتقد أن لعبه خارج منطقة الجزاء يتم بشكل جيد، ولست متأكّدا من أنّه يعملُ ويتدرّب بشكل كافٍ، مضيفا أنّه لاعب شاب نسبيا، وسجّل عدة أهداف، واصفاً إيّاه بالسريع والقوي، لكنّه يعاني من نقصِ الثقة، مثلَ لاعبين آخرين في الفريق”.

ولم ينجُ نجمُ خط الوسط الفرنسي المتألق في كأس العالم الأخيرة، بول بوغبا، من انتقادات سكولز لدرجة وصفه بالغباء بعد ما مدحه في بداية حديثه، إذ قال إنّ بوغبا قام بأشياء جميلة جداً، مثل التمريرات المتقنة، والمراوغة الجميلة، ولمساته العظيمة، لكن بعد خمس دقايق من ذلك؛ سيقومُ بألعابٍ سيئة وغبية، وكأنَّ دماغه قد تغيّرَ نحو جهة أخرى.

بول بوغبا
بول بوغبا

وأشارَ بول إلى أنّ بوغبا مهتمٌ فقط بإثبات كم هو مهمّ، ممّا يجعل من مسألة اللعب ضدّه مسألة سهلة، لأنّ المنافس يُدرك بأنّه سيرتكب الأخطاء مجددا.

وتطرّق صاحبُ الأربعة وأربعين عاما لمدرّب الفريق جوزيه مورينهو أيضا، فلاحظ سكولز أنّ هناك خطأ في طريقة تعامله مع ماركوس روخو ومارسيال.

وقال سكولز إنَّه يتوقع رحيلهما عن الفريق، مُبدياً تخوفه من نقصان الثقة عند راشفورد، وطالب بالعمل مع اللاعبين لبناء ثقتهم بأنفسهم قبل أن نجدهم معروضين للبيع.

وتأتي تصريحاتُ سكولز بعد انتقادات حادّة وجهها نجوم سابقين في الفريق أمثال نيكي بات وغاري نيفيل.

ويشار إلى أن مانشستر يونايتد يحلّ ثامنا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وتعادل في آخر مبارياته في دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا المتراجع وبحسب تقارير صحفية، فمن المتوقع أن تتمّ إقالة مورينهو إذا تعثّر في مباراة الأسبوع المقبل أمام مضيفه تشيلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى