العالم

سقوط 3 صواريخ على قاعدة جوية في “صلاح الدين” العراقية

أفاد مصدر أمني محلي أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا، على الأقل، سقطت يوم أمس الأربعاء على قاعدة جوية عسكرية عراقية في محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد.

وقال محمد البازي من شرطة المحافظة: القصف وقع في المساء عندما سقطت الصواريخ على قاعدة بلد الجوية، على بعد 90 كيلومترًا شمالي بغداد ، دون ورود تقارير فورية عن الضحايا.

وأضاف “البازي” إن صاروخيْن أصابا مبنى داخل القاعدة الجوية؛ مما أدى إلى وقوع أضرار طفيفة، موضحًا أن الصواريخ أطلقت من محافظة ديالى المجاورة.

وتعد “بلد”، التي تضمّ مقاتلات عراقية من طراز إف -16 ومعسكرًا لبعض الخبراء الأمريكيين للطائرات؛ بمثابة أكبر قاعدة جوية عسكرية في العراق.

وقد انسحبت القوات الأمريكية والخبراء، في السابق، من القاعدة الجوية بعد تعرض معسكرهم لسلسلة من الهجمات الصاروخية من قبل ميليشيات مجهولة الهوية؛ إلا أن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، تحسين الخفاجي، قال لوكالة الأنباء العراقية الرسمية إن التحالف الدولي بدأ في توفير قطع غيار لطائرات إف -16 وطائرات أخرى، في إطار دعم التحالف لقوات الأمن العراقية.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وكثيرًا ما تعرضت القواعد العسكرية العراقية التي تضم القوات الأمريكية في أنحاء العراق، وكذلك السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء؛ لهجمات بقذائف المورتر والصواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى