العالم

سقوط طائرة روسية بسوريا ومقتل 39

218TV | متابعة اخبارية

(رويترز)- نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن طائرة نقل عسكري روسية سقطت في سوريا الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 39 شخصا في حادث يرفع بشكل كبير عدد قتلى العملية التي يقوم بها الكرملين في سوريا.

ونسبت الوكالات إلى وزارة الدفاع قولها إن الطائرة وهي سوفيتية التصميم من طراز أنتونوف-26 سقطت في قاعدة حميميم الجوية الروسية بمحافظة اللاذقية وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط الطائرة ربما نجم عن خلل فني.

وذكرت وكالة إنترفاكس نقلا عن وزارة الدفاع قولها “وفقا لأحدث المستجدات، فقد كانت طائرة النقل أنتونوف-26، التي سقطت في قاعدة حميميم الجوية، تقل 33 راكبا وطاقما من ستة أفراد. جميعهم (الركاب) من أفراد القوات المسلحة الروسية”.

وأضافت “الطاقم والركاب لقوا حتفهم”.

وكانت الوكالات نقلت عن الوزارة قولها في وقت سابق إن 32 شخصا، هم عدد الركاب بالإضافة إلى الطاقم، قتلوا في الحادث، قبل أن تعدل الرقم لاحقا.

ونقل التلفزيون الرسمي الروسي عن مسؤولين عسكريين قولهم إن الطائرة لم تسقط بنيران معادية. وأضاف أن الحادث وقع لدى هبوط الطائرة في حميميم وإنها سقطت على بعد نحو 500 متر من المدرج.

وقال الكرملين إن وزير الدفاع سيرجي شويجو أطلع بوتين على الحادث في اتصال هاتفي، وإن الرئيس الروسي بعث بتعازيه إلى أقارب وزملاء القتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى