العالم

سفينة إنقاذ حاولت مساعدة سفينة مناهضة للمهاجرين

رويترز – توجهت سفينة إنقاذ ألمانية خيرية اليوم الجمعة لمساعدة سفينة تديرها مجموعة من نشطاء اليمين المتطرف الذين يحاولون عرقلة عمل قوارب إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط لكن لدى وصولها قال النشطاء إنهم ليسوا في حاجة للمساعدة.

وقال ميشيل بوشوير مؤسس جمعية (ذا سي آي) الخيرية إن خفر السواحل الإيطالي طلبوا من سفينته التوجه إلى سفينة (سي-ستار) التابعة للنشطاء اليمينيين لأنها تواجه مشكلة.

لكن الجماعة المناهضة للمهاجرين التي تدير (سي-ستار) نفت على تويتر أن تكون السفينة تواجه مشكلة خطيرة لكنها قالت إنها أبلغت سفنا أخرى بوضعها لأن محركها الرئيسي توقف بسبب “مشكلة فنية بسيطة“.

وقال بوشوير لرويترز عبر الهاتف إن سي-ستار رفضت المساعدة فور وصول سفينة سي آي.

وأضاف “تواصلنا عبر اللاسلكي. قالوا إنهم لا يحتاجون ولا يريدون مساعدتنا“.

وتعهد أنصار الحركة المناهضة للمهاجرين “بالدفاع” عن أوروبا من “غزو” المهاجرين القادمين من أفريقيا.

وواجه نشطاء مجموعة “الدفاع عن أوروبا” المناهضة للمهاجرين مشكلات في إنجاز مهمتهم واحتجزت السلطات في مصر وقبرص (سي-ستار) من قبل كما رفضت موانئ تونسية استقبالها.

وتستمد الجماعة التي تصف نفسها بأنها “جمعية وطنية غير حكومية” الدعم من شعور متنام بالاستياء في أوروبا من الهجرة الوافدة من شمال أفريقيا والتي تسببت في تدفق نحو 600 ألف مهاجر ولاجئ على إيطاليا في غضون أقل من أربع سنوات.

وخلال تلك الفترة قتل أكثر من 13 ألف شخص خلال محاولتهم عبور البحر. ومنذ عام 2014 تدير جمعيات خيرية سفن إنقاذ انتشلت عشرات آلاف المهاجرين من قوارب مكتظة ومتهالكة ونقلتهم إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى