الرياضة العالمية

سفيتولينا تهدي جمهورها فوزا شرفيا على المصنفة الأولى

سنغافورة (رويترز) – اختتمت إيلينا سفيتولينا مشوارا محبطا في أول مشاركة لها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بفوز شرفي على المصنفة الأولى عالميا سيمونا هاليب 6-3 و6-4 اليوم الجمعة وأهدت الانتصار لجمهورها لدعمه المستمر طيلة موسم مميز.

وفازت سفيتولينا بخمسة ألقاب في 2017 لتتأهل لأول مرة للمسابقة الختامية التي تضم ثماني لاعبات من الصفوة لكنها أعطت لمحات من التألق أمام هاليب لتعوض خسارتين قاسيتين أمام كارولين وزنياكي وكارولين جارسيا.

وقالت للصحفيين عن المباراة التي دخلتها بعد التأكد من خروجها “بالنسبة لي أردت اللعب لهدف واحد وهو إسعاد الجمهور ولم يكن بإمكاني أن أرضى بالهزيمة”.

وأضافت “كنت بحاجة للقيام بشيء اليوم وحاولت اللعب بشكل صحيح وفعل ما يجب للفوز على سيمونا ونجح الأمر اليوم”.

وتابعت المصنفة الرابعة عالميا “هذه بطولة مخادعة لأنك قد تخسر مباراة ثم تنتفض لتتأهل لقبل النهائي ويجب أن تستعد جيدا لمثل هذه البطولات.

“ربما لم أكن مستعدة كما ينبغي أو كانت بقية اللاعبات أكثر استعدادا.

“إذا أتيحت لي الفرصة للعودة للعب هنا فمن المحتمل أن ألعب بشكل مختلف وأتمنى أن تتاح هذه الفرصة”.

وترى سفيتولينا أن الوصول للتصنيف الثالث عالميا هذا العام جعلها تدرك أنها ضمن الصفوة في العالم لذا لن تسمح للإحباط بأن يدق بابها.

وواصلت “هذه خطوة هائلة بالنسبة لي وأعتقد أن الجميع رأى مدى تطوري بشكل كبير. كان الأداء قويا هذا العام وبالطبع عانيت من هزائم قاسية لكن لا أحد يفوز باستمرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى