أخبار ليبيااهم الاخبار

سعيّد: تونس ستبقى متمسكة بـ”الشرعية” في ليبيا

أكد الرئيس التونسي قيس سعيّد، في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الأربعاء، “أن تونس تتمسك وستبقى متمسكة بالشرعية”، مبينا أن التصريحات التي تتنافى مع هذا الموقف “إما أنها قد تمت إساءة فهمها أو تم الترويج لها بهدف الإيحاء بتغير الموقف الرسمي التونسي”.

وقال سعيّد، وفق بيان للرئاسة التونسية إن “الحل لا يمكن أن يكون إلا ليبياً ليبياً يعبّر عن إرادة الشعب الليبي وحده، فهو صاحب السيادة، وهو الذي يقرر مصيره بنفسه بمنأى عن كل التدخلات الخارجية”.

بدوره، أشار السراج إلى أن العلاقة بين تونس وليبيا “متينة ولا يمكن أن يشوبها أي لبس”، مؤكدا أن المؤسسات القائمة على الحدود الليبية هي مؤسسات حكومة الوفاق الوطني وهي تسهر على ضمان أمن التونسيين.

ولفت السراج إلى أن حكومة الوفاق تضع كل إمكانياتها لمساعدة تونس خاصة في ظل جائحة كورونا التي انتشرت في كامل أنحاء العالم.

بدوره، أجرى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، تناول فيه تصريحات لوزير الدفاع التونسي، وقال المشري إنها ساوت بين حكومة الوفاق والجيش الوطني، مبديا استغرابه من هذه التصريحات وأثرها على العلاقة بين البلدين.

ووفق بيان للمجلس الأعلى للدولة، فقد أكد الغنوشي “أهمية الاستيضاح حول التصريحات المشار إليها ومعالجتها بما يتناغم مع الموقف الثابت للدولة التونسية شعباً وبرلماناً وحكومة، والداعم للمؤسسات الشرعية في ليبيا المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى