مقالات

سعر قليل وأداء جيد.. تعرّف على هاتف “شاومي” للألعاب K40 Gaming

كشفت العلامة التجارية Redmi عن هاتفها المخصّص للألعاب، والذي حمل اسم K40 Gaming Edition، وقالت الشركة التابعة لـ”شاومي” إن الهاتف، الآن، موجّهٌ إلى السوق الصيني بسعر منافس، دون الكشف عن موعد إطلاقه عالميًا.

وحمل الهاتف تصميمًا جذابًا يدمج بين الهواتف الكلاسيكية وهواتف الألعاب، وجاء بتدرج في الملمس والأضواء.

وأضافت الشركة: في الهاتف أزرارٌ ميكانيكيةٌ على الجانب لتجربة ألعاب أكثر سلاسة وسرعة في الوصول إلى الأوامر، كما وُضع مستشعر البصمة على جانب الهاتف.

وكي يتجنب الهاتف ارتفاع درجات الحرارة بسبب فترات اللعب الطويلة؛ وُضعت تقنية تبريد خاصة مكوّنة من الغرافين والغرافايت، وغرفة بخار دون مراوح هوائية.

وجاءت الشاشة من نوع OLED بمقاس 6,6 إنش مع دقة (FHD+) وهي محمية بطبقة حماية من نوع CORNING GORILLA GLASS الجيل الخامس، مع سرعة تحديث للشاشة حتى 120 هيرتز، وهي تمنح الهاتف سلاسة في الأداء، ولكن تستهلك البطارية بقوة.

الهاتف مرفق بمعالج Dimensity 1200 من ميدياتيك بدقة 6 نانومتر، ومع خيارات من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” وهي 6 أو 8 أو 12 جيجابايت، وخياران لسعة التخزين، 128 أو 256 جيجابايت، ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية.

يُدعم الهاتف بسماعات ستيريو من شركة الصوتيات JBL، ولا يحتوي مدخل 3,5 ملم المخصّص للسماعات السلكية التقليدية.

وجاء الجهاز بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، الأولى بزاوية واسعة دقتها 64 ميغابيكسيل، والأخرى بزابزاوية تصوير واسعة \Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل، بينما العدسة الثالثة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل.

أما كاميرا السيلفي فهي بدقة 16 ميغابيكسل، ومن حيث البطارية؛ قدمت “ريد مي” بطارية بقدرة 5,065 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط.

وربما تُطلق الشركة الهاتف في الهند تحت علامة بوكو التجارية ليحمل اسم POCO F3 GT.

ويبدأ سعر الهاتف من 310 دولارات لنسخة 128 جيجابايت مع رام 6 جيجابايت، ويصل إلى 420 دولارًا لأقوى نسخة بسعة رام 12 جيجابايت مع 256 جيجابايت مساحة تخزين، وبذلك؛ يكون أرخص هاتف ألعاب تم إطلاقه حتى ربيع 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى