أخبار ليبيا

سرية مرادة تُحبط عملية سطو في مرادة

أفادت سرية مرادة المقاتلة، بأن مجموعة مسلحة قامت بالسطو على مقر الشركة التركية للإنشاءات الواقعة شمال منطقة مرادة بحوالي 40 كم والتي كانت تقوم بإنشاء طريق مرادة – العقيلة.

وقالت السرية، في بيان نشره مكتبها الإعلامي، إنه وفور ورود بلاغ إلى آمرها بشأن الحادثة، قام بتكليف فصيل مقاتل توجه إلى مقر الشركة، وعند وصوله اتضح أن المهاجمين من ذوي البشرة السمراء وهم مسلحون وبحوزتهم سيارات صحراوية مسلحة.

وأضاف البيان أن المسلحين اتجهوا غربا، ليتم تشكيل قوة من سرية مرادة المقاتلة وسرية شهداء الظهرة لمحاولة اعتراض طريقهم، وأكد البيان أنه وبعد جمع المعلومات تم تقفي أثرهم على الطريق الرابط بين مرادة وزلة، حوالي مسافة 100 كم غرب مرادة.

وأشار البيان إلى أن السرية عثرت على شاحنة مسروقة من الشركة ومُحملة بإطارات وأجهزة كهربائية ومعدات، وبعد التحقيق مع الأشخاص الذين كانوا موجودين رفقة الشاحنة اتضح أنهم فنيو ميكانيك سيارات تم جلبهم من منطقة زلة لإصلاح الشاحنة بعد تعطلها وهروب الأفراد المهاجمين الذين اتجهوا إلى منطقة زلة ومنها إلى الجفرة.

ولفت البيان إلى أنه وبعد التحقيقات والتواصل مع ضباط من غرفة عمليات سرت الكبرى الذين وصلوا إلى مقر السرية بمنطقة مرادة، اتضح أن هؤلاء الأفراد تابعين للكتيبة 128 التابعة لغرفة عمليات الجفرة وسيتم استرجاع باقي المسروقات وإحالتهم إلى جهات الاختصاص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى