أخبار ليبيااهم الاخبار

سرت و “مأساة البحر”.. ليبيا حاضرة في “أقوى” صور 2016

218TV.net خاص

نشرت مجلة تايم الأميركية أهم 100 صورة صحفية مؤثرة على الإطلاق في عام 2016 من مختلف دول العالم.
واعتبرت المجلة هذه الصور أنها شكّلت لحظات فارقة في 2016 المليء بالأحداث السياسية والكوارث الطبيعية والنزاعات البشرية، بالإضافة للجوانب الفنية والرياضية.
وسيطرت الانتخابات الأميركية وفوز المرشح دونالد ترامب ، وأزمة اللاجئين والنازحين من مناطق النزاعات، بالإضافة لأولمبياد 2016 على القائمة ، كما فرضت الكوارث الطبيعية نفسها.

 


ومن ليبيا اختارت التايم في المرتبة 17 صورة لمجموعة من المهاجرين والنازحين الأفارقة الراغبين بالهجرة إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا ولكن تم إنقاذهم من السلطات الليبية وحجزهم في مركز احتجاز صرمان استعداداً لإعادتهم.

 


وحظيت صورة مقاتلين في معارك سرت على اهتمام التايم وجاءت بالمرتبة ال 80 ، ويظهر بها اشتباكات مع تنظيم الدولة “داعش” يوم الخامس عشر من يوليو.

كما اختارت التايم صورة لمجموعة مهاجرين من أريتيريا يتساقطون في البحر من المركب قبالة سواحل ليبيا وتم إنقاذهم من كارثة الغرق.
وجاءت صورة أخرى لمهاجرين على ساحل ليبيا في المرتبة 72 وتُظهر مجموعة من المهاجرين وبينهم أطفال ينتظرون إنقاذهم من قبل منظمة Proactive.

واختارت التايم صورة رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون وهو يُلقي بيان استقالته ومن خلفه عائلته وكأنه يعتريها القلق على مستقبل البلاد بعد استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 


ولم يغب الانقلاب التركي الفاشل على رجب طيب إردوغان عن القائمة، وجسّدتها التايم بصورة لمواطنين أتراك يعتدون على جنود مشاركين في العملية العسكرية.

 


ومن طرائف الصور كانت لترامب الذي وقف على كرسي ليتحدث إلى مرشحيه ، أيضاً حينما أدار مؤيدو المرشحة هيلاري كلينتون ظهرهم لها بغرض التقاط صورة سيلفي.

 


ورياضياً كانت صورة العداء الجامايكي يوسين بولت الأكثر لفتاً للأنظار بضحكته الواثقة وهو يعدو مقترباً من خط النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى