أخبار ليبياكورونا

سرت تستعد لرمضان.. وتطمئن على إجراءات مكافحة كورونا

اتخذت الأجهزة المسؤولة في مدينة سرت، خلال اجتماع موسّع عقد، الخميس، في البلدية، جملة من القرارات استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وترأس الاجتماع رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت سالم عامر سالم، بحضور مسؤولي مكاتب القطاعات والمراقبات التابعة للبلدية والشركات الخدمية والأجهزة العاملة بسرت.

وقال الناطق باسم المجلس البلدي محمد الأميل، إن المجتمعين أكدوا اتخاذ كافة الإجراءات بإعادة تنظيم سوق بيع الخضروات، وتكليف الشركة العامة لخدمات النظافة العامة بالقيام بحملة نظافة للسوق، وتكليف مراقبة الاقتصاد وجهاز الحرس البلدي سرت بمتابعة السوق ومتابعة الأسعار ووضع تسعيرة بما يناسب المواطنين دون هامش الربح.

وأضاف الأميل في بيان تلقت “218” نسخة منه، أنه تم وضع آلية تنظم توزيع إنتاج حليب القرضابية من طرف جهاز استثمار مياه النهر الصناعي الوسطى، بالتعاون مع مراقبة الاقتصاد واعتماد كشف الوكلاء لتوزيع مادة الحليب على المواطنين بسرت يوميا، مع العلم أن الناتج اليومي يبلغ أكثر من 1600 لتر، وسعر اللتر الواحد ديناران ونصف للوكيل وأن عدد الوكلاء المعتمدين بسرت 26.

وتناول الاجتماع أيضا متابعة ملف السلع التموينية المخصصة للجمعيات التعاونية الاستهلاكية وعدد 106 جمعية التي سيتم توزيعها مع بداية الأسبوع المقبل بواقع حصة شهريا، إضافة إلى حصص المخابز من مادة الدقيق.

ووفق البيان، فقد بحث الاجتماع أيضا آخر المستجدات حول ملف اللجنة الرئيسية لفيروس كورونا المستجد بسرت وما اتخذته اللجنة، حيث أكد مدير الأمن بسرت رئيس اللجنة الرئيسية لمكافحة كورونا بسرت العقيد ميمي لامين، أن الوضع بسرت جيد وتم اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمجابهة الجائحة وتجهيز عيادتين للحجر الصحي، وتدريب عدد من العناصر الطبية والطبية المساعدة على مختلف التحاليل المتعلقة بالفيروس.

كما تناول الاجتماع بحث الترتيبات والاستعدادات لإحياء الذكرى الـ105 لمعركة القرضابية الشهيرة، وتم تحديد الاحتفال يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة 12 ظهرا بموقع النصب للمعركة.

بدوره أكد مراقب الخدمات المالية سرت د. عزالدين اسويسي، أن المراقبة أحالت كافة حوافظ المرتبات لكافة موظفي القطاعات للمصارف التجارية عن شهر مارس باستثناء قطاع الصحة.

كما أكد رئيس مكتب شركة هاتف ليبيا سرت أن وضع الاتصالات جيد ويعمل بالإمكانيات المتوفرة حاليا لدى المكتب، وأن الاتصالات الموجودة هي خطوط حرارة سرت والهاتف الريفي وخدمات الـ”دي سي ال”.

من جهتهم، أكد مسؤولو صندوق الضمان الاجتماعي والتضامن الاجتماعي فرع الوسطى، أنه تم إحالة كافة حوافظ مرتبات المتقاعدين والمعاشات الأساسية للمصارف حتى شهر مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى