المرأة

سجادة الموكيت خطر على طفلك.. فانتبهي

سجادة الموكيت خطر على طفلك، ربما لم تفكري في هذا الأمر من قبل. لكن هذا ما أشارت إليه دراسة أميركية أجرتها جمعية “أميريكان أنثيزيس”. وأظهرت أن سجادات الموكيت التي يتم استعمالها في دول الاتحاد الأوروبي تحتوي على 59 مادة خطرة منها الزئبق والرصاص وغيرهما. ومن هذه المواد ما يمكن أن يسبب الاضطرابات على مستوى الغدة الدرقية، السرطان، مشاكل الإنجاب وغير هذا من الأمراض الخطرة. ولفت الباحثون إلى أن الأطفال الصغار هم الأكثر عرضة للخطر. إذاً اعرفي من الآن وصاعداً لم تشكل سجادة الموكيت خطراً على طفلك.

سجادة الموكيت… خطر!

أشارت الدراسة الأميركية إذاً إلى أن سجادة الموكيت يمكن أن تشكل خطراً على صحة طفلك. وهو ما نبهت إليه أيضاً منظمة WECF التي تضم 150 جمعية نسائية متخصصة في مجالات الصحة والبيئة. وجاء في بيان أصدرته: “الطفل هو الأكثر عرضة لخطر السجاد المصنّع وسجاد الموكيت. والسبب أنه يبقى غالباً على مقربة من الأرض. ولهذا فهو قد يتنشق أثناء الزحف والتنقل الكثير من المواد غير الصحية”. وذكرت بأن تلك المواد تشكل خطراً أيضاً على صحة المرأة الحامل.

إذاً ما العمل؟ هو السؤال الذي بدأت تطرحينه الآن. فلكي تتجنبي الخطر احرصي على أن تضعي في غرفة طفلك سجادة مصنوعة من الألياف الطبيعية وبنوعية جيدة. والأفضل أن تكون ألوانها محضرة من مواد طبيعية أيضاً. فهي في هذه الحالة تخلو من المكونات الضارة المسببة للسرطان مثل الملونات الصناعية والمعادن والروائح السامة. وهذا ما بات عليك أن تنتبهي إليه من الآن وصاعداً. ولهذا ابدئي منذ الآن باختيار السجادة الصحية لغرفة صغيرك. ولا تنسي يوماً أن سجادة الموكيت غير المختارة بعناية خطر كبير على طفلك وعلى صحته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى