أخبار ليبيااهم الاخبار

سبها: احتقان شعبي لمواجهة الاشتباكات 

احتج العشرات من سكان أوباري في ساحة الغريفة، ضد العمليات التصعيدية في سبها والتي أدت إلى ازدياد سوء الاوضاع المعيشية جراء إغلاق الطريق المؤدي إلى باقي مناطق الجنوب.

وتضامن الأعيان والشباب المحتجون من خلال بيان أصدروه مع الضحايا الأبرياء الذين سقطوا إثر الاشتباكات الدامية في سبها، كما استنكروا إغلاق الطريق أمام حركة المسافرين ومنع المواطنين المارين بهذه الطريق بغية تلقي العلاج أو التنقل لقضاء الحاجات.

وانتقد المحتجون توقف الإمدادات الغذائية والسلع التموينية للجمعيات الاستهلاكية، وارتفاع أسعارالوقود وهو ما زاد الوضع سوءا على المرضى وتقديم الخدمات العامة للمواطنين.

احتجاجات سكان أوباري في ساحة الغريفة
احتجاجات سكان أوباري في ساحة الغريفة

وطالب المحتجون في بيانهم بإيقاف الاشتباكات بشكل فوري لتجنيب السكان والمرافق الحيوية من الدمار، ووقف الاعتداءات اليومية والقصف العشوائي على المدنيين، والسماح بدخول فرق الهلال الاحمر والإغاثة والإسعاف لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

ودعا المتظاهرون قوات الجيش لحماية الأطقم الطبية والمرافق الحيوية والصحية بالمدينة، وإخلاء كافة المقرات المدنية والعسكرية والمعالم الأثرية بمدينة سبها ووضعها تحت مسؤولية الجيش، وتأمين وصول الغذاء والدواء إلى مناطق الجنوب بحماية قوات الجيش، وفتح كافة الطرق المغلقة في سبها لتامين دخول وخروج المدنيين دون تهديد من أي طرف.

وتشهد سبها اشتباكات متقطعة بين جماعات مسلحة كما أن القيادة العامة للجيش الوطني كانت قد أطلقت في وقت سابق عملية عسكرية لتأمين الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى