الرياضة العالميةاهم الاخبار

سباق “الريال” و “أتلتيكو” لمصلحة مدريد..قدم في “النهائي”

218TV.net خاص
آزاد عبد الباسط

يُمنّي رجال “النادي الملكي” و أنصاره على حد سواء النفس بأن يجلب ملعب “سانتياغو برنابيو” اليوم الثلاثاء “الحظ” ليضع نادي ريال مدريد قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما العاصمة الإسبانية سينتصف ليلها اليوم على “اطمئنان كامل” بأن أحد قطبيها سيحضر في نهائي البطولة، إذ أن الطرف المدريدي الآخر أتلتيكو مدريد سيظهر بقوة، وب”آمال كاملة” في بلوغ النهائي، رغم ما يتردد بأنه يعاني من غياب “لمسته الخاصة” في مواجهات النهائي.
وفي الأرقام فقد التقى الفريقان في الدوري الإسباني “الليغا” عشرات المرات، لكن لقاءاتهما في البطولة الأوروبية فقد التقيا سبع مرات فقط، في ظل أفضلية وأسبقية ل”الريال” الذي استطاع الفوز ب 4 مواجهات، فيما تمكن الأتلتيكو من الانتصار ب”مواجهة يتيمة”، لكنهما تعادلا في ثلاث مواجهات.
معركة ال”سنتياغو برنابيو” الليلة على الأرجح لن تعترف ب”الأرقام والذكريات”، وستُخاض من “الريال” و”الأتليتكو” ب”حسابات مختلفة”، إذ يرغب الأرجنتيني دييغو سميوني بأن تكون “الثالثة ثابتة”، بعدما تمكن الريال من إزاحته مرتين في نهائي الأبطال، لكن سميوني عبر عن قلقه وتخوفه من هذه المواجهة، خاصة أنه سيفتقد خدمات ظهيره البرازيلي فيليب لويس، ولكنه صرح أنه يملك كل الحلول، ويعرف جيدا من سيلعب في هذه الخطة.
المدرب الأرجنتيني الذي من المتوقع أنه سيرحل عن اتلتيكو مع نهاية الموسم يسعى لتحقيق إنجاز أوروبي قبل النهاية، ولكنه أكد أن خصمه لن يكون سهلا وقال ” إن زيدان يقوم بعمل رائع مع الفريق، لقد أوصل الملكي لمستوى جيد جدًا، فيما يبدو النادي الملكي أفضل حالا ،حيث يشهد النادي المارينغي انتعاشة قوية خاصة في دوري الأبطال بعد إزاحة العملاق البافاري.
وعلى سبيل التواضع ربما، يؤكد “زيزو” أن فريقه لا يملك أفضلية نفسية على غريمه أتلتيكو مدريد قبل مواجهته في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ، مؤكدا أن المواجهات السابقة أصبحت من الماضي.
مباراة أخرى ستدور داخل سانتياغو برنابيو، وتتمثل في منافسة بين نجم الريال كريستيانو رونالدو، ولاعب الفريق المنافس بلانكوس غريزمان، إذ تشير تقارير إلى إمكانية خطف غريزمان الأضواء من “الدون”، خاصة أن لكل منهما 16 هدفا هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى