الرياضة العالمية

لأول مرة في تاريخه.. سان جيرمان يبلغ نهائي دوري الأبطال

تقرير 218

احتضن ملعب النور في لشبونة أولى مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في صدام بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ حديث العهد ومفاجأة الموسم .

وكشر الباريسيون عن أنيابهم مبكرا بتهديد صريح من البرازيلي نيمار جونيور بعد أن لامست كرته القائم، بعدها مباشرة افتتح مواطنه ماركينيوس أول أهداف المباراة لبطل فرنسا الذي يملك في صفوفه ممرا بحجم أنخيل دي ماريا بعد عرضية وصلت بالمقاس لرأس البرازيلي .

وسيطر فريق عاصمة الأنوار على مجريات الشوط الأول بجمل تكتيكية وفرص خطرة كانت إحداها للنجم كيليان مبابي الذي أبعدها الحارس بيتر كولاتشي .

وحاول لايبزيغ الاعتماد على تجاوز خط الوسط الفرنسي حيث كان قريبا من تسجيل التعادل عبر قائده ومهاجمه يوسف بولسن الذي سدد أمام مرمى الحارس ريكو.

وواصل البرازيلي نيمار التألق وكاد يخادع الجميع بتسديدة مباغتة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر للفريق الألماني ، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق تمكن أنخيل دي ماريا من تعزيز النتيجة لأبناء المدرب توخيل أمام تراخي الدفاع وواضعا مدرب لايبزيغ في وضع حرج.

وتحكم سان جيرمان بالمواجهة كان واضحا حين أضاع نيمار الهدف الثالث أمام مرمى الألمان لينتهي الجزء الأول من موقعة نصف النهائي بثنائية باريسية .

وفي الشوط الثاني دخل لايبزيغ بكامل قوته بغية تقليص الفارق لكن تسديداته لم تصل لمرمى أبطال فرنسا، قبل أن يتمكن الظهير خوان بيرنات من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة السادسة والخمسين لتذهب المباراة إلى نتيجة نهائية قوامها ثلاثية باريسية في مرمى الألمان وليصل سان جيرمان إلى مشهد الختام للمرة الأولى في تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى