تكنولوجيا

سامسونغ تكشف عن عملاقها غالكسي أس 10 بلس ببصمة متطورة

أعلنت شركة سامسونغ في مؤتمرها بمدينة سان فرانسيسكو عن هاتفي غالكسي أس 10 وغالكسي أس 10 بلس واللذان جاءا في الذكرى العاشرة لإطلاق أول هاتف من سلسلة غالكسي أس.

وجاء الهاتفان بإطار معدني من الألومنيوم مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج من نوع غوريلا غلاس 6 المقاوم للخدش والصدمات ويدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيارية IP68.

ووضع سامسونغ مستشعر البصمة مدمجاً في الشاشة وهو الأول بتقنية الترا سونيك على خلاف الهواتف الأخرى التي تعتمد على الضوء الصادر من الشاشة للتعرف على البصمة، وتوفر هذه التقنية أداء أفضل في ظروف الإضاءة المختلفة وكذلك في حالة وجود مياه على اليد أو الشاشة.

وجاء هاتف غالكسي أس 10 بلس بشاشة مقاس 6.4 بوصة منحنية الأطراف من نوع  Dynamic Amoled وبدقة QHD بلس وتقول سامسونغ إن تشبع الألوان 100% وبالتالي توفر أفضل ألوان على الإطلاق من بين جميع الهواتف.

ويأتي الهاتف بمعالج اسكينوس 9820 ثماني النواة وبتردد يصل إلى 2.8 غيغاهرتز لانوية الأداء العالي.

وستوفر سامسونغ أيضا نسختين بالنسبة للذاكرة، الأولى برام 8 غيغابايت وسعة تخزين 128 غيغابايت أو 512 غيغابايت. أما الثانية تأتي  بذاكرة ضخمة تبلغ 1 تيرابايت و رام 12 غيغابايت. و يدعم الهاتف إضافة سعة تخزين خارجية حتى 512 غيغابايت.

ويأتي اس 10 بلس بكاميرا أمامية بعدستين الأولى بدقة 10 ميغابكسل والثانية بدقة 8 ميغابكسل، أما الكاميرا الخلفية ستكون بثلاث عدسات، بحيث تكون الأولى بدقة 12 ميغابكسل والثانية بدقة 12 ميغابكسل أيضا وتستخدم في التقريب البصري حتى ضعفين، وكلا العدستان تأتيان بتقنية التثبيت البصري OIS و التركيز التلقائي، العدسة الثالثة ستكون بدقة 16 ميغابكسل، ويمكن التنقل بين العدسات المختلفة خلال تصوير الفيديو.

كما أعلنت عن تعاونها مع إنستغرام لتوفير وضع خاص بإنستغرام في تطبيق الكاميرا يمكن من خلاله استخدام أدوات إنستغرام مباشرة من تطبيق الكاميرا.

وتأتي بطارية هاتف اس 10 بلس بسعة 4100 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع، كما يمكن استخدام الهاتف لشحن الهواتف الأخرى لاسلكيا أو شحن سماعات الرأس اللاسلكية.

في المقابل جاءت النسخة العادية من الهاتف بشاشة مقاس 6.1 بوصة بكثافة 550 بكسل لكل بوصة، وكاميرا أمامية بعدسة واحدة بدقة 10 ميغابكسل و بطارية بسعة 3400 ميلي امبير. كما تتوفر فقط برام 8 غيغابايت مع سعة تخزين 128 أو 512 غيغابايت.

الهاتف سيتوفر بالألوان الأخضر والأزرق والأبيض والأسود ونسخة سيراميكية من اس 10 بلس باللونين الأسود والأبيض، وبدأ الطلب المسبق على الهاتف بأسعار تبدأ من 1000 دولار أمريكي للنسخة بلس و 900 دولار أمريكي للنسخة العادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى