أخبار ليبيااقتصاد

ساسي: استئناف قريب للعمل بمحطة أوباري

قال المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي في تصريح خاص لقناة 218، إن شركته تجري مفاوضات مع الشركات التي كانت تعمل بمحطة أوباري لإنتاج الطاقة الكهربائية لإعادتها للمحطة واستئناف العمل خلال الأيام القادمة.

وفي تصريحات أخرى أدلى بها ساسي في مؤتمر صحفي بمقر الشركة العامة للكهرباء بطرابلس، أكد أن المهندسين الأتراك الذين اختطفوا من محطة أوباري الغازية في شهر نوفمبر 2017، وصلوا إلى بلادهم بصحة جيدة.

وأضاف ساسي، أن هذه القضية أرهقت كاهل الشركة وكل الليبيين باعتبار أن مشروع محطة أوباري كان يعول عليه كثيرا للخروج من مأزق عجز الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن محطة أوباري كانت في مراحلها النهائية، وبعد توقفها عام 2014، تمكنت الشركة العامة للكهرباء من إرجاع شركة “إنكا” للعمل وحين وصل المشروع لمراحل التسليم قام أشخاص خارجين عن القانون باختطاف 4 من العاملين بالمشروع 3 منهم أتراك وشخص آخر يتبع شركة “سيمنس”، وتعرقل إتمام العمل بالمحطة.

وبين ساسي أن شركته تواصلت مع مختلف الجهات الرسمية والشعبية لمحاولة الوصول إلى معلومات تفيذ بمكان تواجد المختطفين، إلا أن المسألة استغرقت حوالي 7 شهور، ما أثر سلبا على الشركة العامة للكهرباء وعلى أداء الشبكة الكهربائية.

وتمنى المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء أن يستأنف العمل بالمشروع خلال الفترة القادمة والذي لن يستغرق وقت طويل لإتمامه للحد من عجز الشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى