العالم

زلزالٌ عنيفٌ يضرب جزيرة إندونيسية.. ويُخلّف عشرات القتلى

خلّف زلزالٌ عنيفٌ، ضرب جزيرة “سولاويسي” في إندونيسيا، اليوم، عشرات القتلى ومئات المصابين، وآلاف المشردين، كما أدى إلى انهيار أبنية عدة من بينها مستشفى، وفق ما أفادت به وكالة إدارة الكوارث، التي رجح مديرها علي رحمن أن ترتفع الحصيلة نتيجة وجود كثيرين تحت الأنقاض، حيث ما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.
وحذّر رئيس وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء من أن توابع قويةً قد تعقب الزلزال، الذي بلغت قوته 6,2 درجة.

وأضافت وكالة إدارة الكوارث أن عددًا كبيرًا من السكان المذعورين لجأوا إلى مناطق أكثر أمانًا، بعد تضرّر العديد من المباني وانهيارها، خاصة في مدينة “ماموجو”.

ولفت المسؤول عن فرق الإنقاذ في المدينة إلى أن المستشفى المحلي دمّر بالكامل، وهناك مرضى وأفراد من طاقم المستشفى، يقدر عددهم بـ 20 شخصًا، محاصرين بين الأنقاض، فيما تجري محاولات لإخلائهم، كما حذرت السلطات من تسونامي، إذا تعرضت الجزيرة لمزيد من الزلازل.

وأظهرت مقاطع مُصوّرة فرار السكان إلى أرض أكثر ارتفاعًا، فيما حاول قسم منهم إزالة الحطام بأيديهم، على أمل إنقاذ العالقين تحته.

وكانت المنطقة قد شهدت زلزالاً آخر قوته 5,9 درجة قبل ساعات، أمس الخميس، وألحق أضرارًا بعدد من المنازل، وتسبّب في انهيارات أرضية وانقطاع إمدادات الكهرباء.

ومن المعروف أن إندونيسيا تقع في منطقة نشاط زلزالي تعرف باسم حلقة النار، وشهدت في العام 2018 زلزالاً مدمرًا راح ضحيته الآلاف وتسبب في تسونامي في مدينة “بالو”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى