رياضة ليبية

“ريتاج السايح” تُحرم من فرحتها في الجزائر‎

218TV.net خاص

صرحت البطلة الليبية ريتاج السايح لقناة 218، بعد تتويجها بالميدالية الفضية في إطاحة المطرقة في البطولة الأفريقية المقامة في الجزائر، أن القلادة لم تسحب منها، ومؤكدة أنها حرمت من المشاركة في منافسات رمي القرص التي كانت مرشحة وبقوة لنيل القلادة الذهبية فيها.
وأوضحت السايح أن سبب حرمانها هو مخاطبة رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوة لرئيس الاتحاد الجزائري واللجنة المنظمة للبطولة من أجل المطالبة بسحب القلادة الفضية من ممثلة ليبيا، بالإضافة إلى منعها من منافسات رمي القرص.
ونوهت ريتاج إلى أنها شاركت في بطولة الجزائر تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وهو ما لم تمانع به اللجنة المنظمة للبطولة مبدية استياءها مماح حدث لها من إحراج أمام ممثلي الدول الأفريقية المشاركين في البطولة.
بدوره، استنكر وزير الشباب والرياضة زياد قريره على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، ما قام به رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوة مع ممثلة ليبيا في البطولة الإفريقية، ووصفه بـ”التصرف غير المسؤول.
وهنأ الوزير البطلة ريتاج السايح بحصولها على القلادة الفضية في منافسات إطاحت المطرقة، مضيفا أنها لا تزال ناشئة وينتظرها مستقبل زاهر لو تم الإهتمام بها، مؤكدا في الوقت نفسه أن السايح كانت تمثل ليبيا ولا يحق لأي أحد إنزال علم ليبيا من أي بطولة كانت.
الجدير بالذكر أن ريتاج السايح قد أعلنت اعتزالها في السنة الماضية بعد ما كانت تعد العدة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى أنذاك إثر مشاكل مع رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى