الرياضة العالميةكورونا

ريال مدريد يتوج بالليغا للمرة الـ34 في تاريخه

تقرير 218

استقبل ريال مدريد فياريال على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الجولة السابعة والثلاثين بعدما حصد نقاط الانتصارات بامتياز بعد العودة من التوقف بسبب كورونا في مباراة أزاحت الغريم برشلونة عن لقب تربع فيه لموسمين متتاليين بطلا لإسبانيا بالطول والعرض.

وحاول الريال الانقضاض على الغواصات الصفراء منذ البداية وذلك لحسم الجدل في لقب الموسم دون انتظار هدية تأتي من الكامب نو. ومع وصول المباراة إلى نصف ساعة افتتح هداف الفريق كريم بنزيما أول أهداف المباراة ليعزز آماله للمنافسة على لقب هداف الليغا.

وخلال الشوط الثاني حصل أبناء زيدان على ضربة جزاء بعد مجهود من القائد سيرجيو راموس، هذا الأخير فضل مساعدة زميله بنزيما لحصد جائزة البيتشيتشي إلا أن الحكم رفض الهدف بدعوى دخول الفرنسي لمنطقة الجزاء قبل لمس الكرة لتعاد الضربة ويتمكن بنزيما من تسجيل الثنائية.

الغواصات الصفراء وصلوا لشباك الميرينغي قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق بعدما سجل فيثينتي إيبورا هدف تقليص الفارق برأسية محكمة، هدف لم يمنع الريال من التتويج بشكل رسمي قبل جولة واحدة من النهاية. ليحقق الميرينغي التباعد الإجتماعي محلياً بفارق ثمانية ألقاب عن غريمه برشلونة بثماني بطولات في الليغا وقاعدة واحدة تواصلت وهي أن ريال مدريد لا يشبع من الألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى