اخترنا لكالعالماهم الاخبارتغطية خاصةكورونا

“رويترز”: بايدن يتقدم بــ10 نقاط بعد إصابة ترامب بـ”كورونا”

أسفرت نتائج استطلاع للرأي أجرته “رويترز” ونشرته -الأحد-  عن تقدم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية “جو بايدن” بفارق في السباق الرئاسي خلال شهر بعد الإعلان عن إصابة الرئيس دونالد ترامب بفيروس كورونا ، حيث أظهرت النتائج أن أغلب الأميركيين يرون بأنه كان بمقدور ترامب تفادي انتشار الوباء لو تعامل معه بجدية أكبر.

أُجري الاستطلاع على مستوى الولايات المتحدة الأميركية يومي “2” و “3 ” من شهر أكتوبر الجاري  وأشار إلى ضعف التأييد لترامب خارج قاعدة مؤيديه الأساسية ممن تجمع بعضهم أمام مستشفى “والتر ريد” العسكري حيث يتلقى الرئيس الأميركي العلاج من الفيروس.

كما أوضح الاستطلاع أن 51 % من المشاركين يؤيدون بايدن مقابل 41 قالوا إنهم سيصوتون لصالح ترامب، فيما أعرب 4% من المشاركين أنهم سيختارون مرشحاً ثالثاً بينما لم يحسم 4%  آخرين اختياراتهم بعد.

وأوضحت الوكالة أنه تبقى شهر على الانتخابات فيما يحافظ بايدن على تقدم مبكر في التصويت الشعبي مع أن الفوز يحتاج لتفوق المرشح في عدد كاف من الولايات بأصوات المجمع الانتخابي، فيما تظهر استطلاعات الرأي داخل الولايات أن ترامب يحظى بشعبية مساوية تقريباً لبايدن في الولايات غير المحسومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى