الرياضة العالمية

روما ونابولي يواصلان صراع الدوري الأوروبي

تقرير 218

يشهد التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي للموسم المقبل تنافسا كبيرا لفرق الدوري الإيطالي. منافسة ازدادت شدتها مع عودة روما لسكة الانتصارات ومواصلة نابولي صحوته بعد الخسارة قبل أسبوعين .

واستقبل روما على ملعبه الأولمبيكو بارما في مواجهة كلاسيكية وهدفه كان تحقيق فوز غائب في آخر ثلاث مباريات ليتقدم في الترتيب، تقدم جاء عكس مجريات الأمنيات بعدما تحصل الضيوف على ضربة جزاء سجل منها السلوفاكي جوراي كوتشكا أول أهداف المباراة في الدقيقة التاسعة.

روما انتظر حتى ما قبل نهاية الشوط بدقيقتين ليعدل له الأرميني هينريك مخيتاريان النتيجة مانحا ذئاب العاصمة جرعة أمل في الشوط الثاني. أمل تحقق بتسديدة قوية من جوردان فيرتوت الذي منح المركز الخامس لروما. أما في لويجي فيراريس فرحلة نابولي كانت محفوفة بالمخاطر في طريقه نحو مركز مؤهل لليوروباليغ عندما حل ضيفا على جنوى المتراجع في الترتيب.

وانتظر البارتينوبي الوقت بدضل الضائع للشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر البلجيكي دريس ميرتينز، ومع انطلاق الشوط الثاني عدل جنوى النتيجة بواسطة إدوارد جولدانيجا من كرة رأسية، تعادل أجبر مدرب نابولي جينارو غاتوزو على الزج بكل أوراقه الرابحة وهو ما تحقق له بعدما سجل المسكسيكي هيرفينغ لوزانو هدف الفوز الذي منح نابولي الفوز الخامس عشر هذا الموسم ليكون في المركز السادس قبل مواجهة ميلان الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى