أخبار ليبيااهم الاخبار

روما تستضيف لقاءً لمناقشة الدور الأوروبي في ليبيا

أصدرت منظمة “ريسيت دوك” بياناً أعلنت فيه تنظيمها اجتماعاً لمناقشة دور إيطاليا وأوروبا في بناء ليبيا، من المُقرر عقده الثلاثاء المُقبل بالعاصمة الإيطالية، بحضور وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينّيتي.

وسيطرح الاجتماع تساؤلات عدة حول أوضاع ليبيا ومدى إمكانية وجود حكومة وقوانين مستقرة فيها، والشروط اللازم توفرها للوصول إلى هذه النتيجة، إضافة إلى تأثير العلاقات الإجتماعية والعلاقات بين مختلف القبائل والجيش، ودور الأجيال الجديدة والنساء في عملية بناء السلام.

وأوضح البيان أن هذا النقاش سيكون فرصة لاستكشاف العقبات التي تقف ضد بناء الدولة من منظور اجتماعي وسياسي وقانوني، كما سيتم النظر في دور إيطاليا وأوروبا في هذه العملية، التي أثرت عليها كثيرا، حالات الطوارئ المتعلقة باللاجئين والمهاجرين، والأزمة الإنسانية في مخيمات إيواء اللاجئين.

وسيشارك بالنقاش الذي سيُقدمه مدير منظمة Reset Doc”” جانكارلو بوزيتي، رئيسها روبرتو توسكانو، ومحرر مجلة “ليمس” الجيوسياسية، لوتشو كاراتشولو، ورئيسة كتلة الحزب الديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية، ليا كوارتابيلّي، ومدير برنامج شمال أفريقيا بمعهد الدراسات السياسية الدولية، أرتورو فارفيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى