أخبار ليبيا

روضة الحاجي.. عطاء وطموحات بلا حدود

مراسلو 218

روضة الطيب الحاجي، واحدة من القامات والنساء الرائدات بمدينة غدامس، فهي مربية وناشطة بالمجتمع المدني، تركز جل عملها واهتمامها بمجالي الطفل والمرأة.

الحاجي تحمل شهادة دبلوم معلمات تخصص اجتماعيات، وتحصلت على شهادة مدربة بعد انهت دورة إعداد المدربين، ومكلفة بادارة مكتب رياض الاطفال بمنطقة غدامس، ومؤخرا تم تكليفها بادرة مكتب تمكين المراة فرع غدامس.

ولروضة إسهامات عديدة بالمجتمع المدني، حيث قامت برئاسة مؤسسة العمل التطوعي فرع غدامس، وكانت سباقة باستحداث مناسبة الجدة الأولى وأقامت عدة برامج للجد والجدة، وشاركت في أغلب دورات المهرجان السياحي الدولي غدامس، بعدة لوحات.

روضة الطيب الحاجي
روضة الطيب الحاجي

وركزت مؤخرا على برامج إعداد الطفل وتنشئته بطريقة مثلى، واتجهت إلى كسب المعرفة وتطوير ذاتها بالانخراط والاشتراك في دورات التعلم عن البعد “أون لاين”

كما قامت روضة الحاجي بالإشراف على وفد مدينة غدامس المشارك بمهرجان الطفل والتراث والذي أقيم بتركيا عام 2014، وخاضت تجارب بمجال الاقتصاد وذلك بانضمامها لموسوعة التكامل الاقتصادي الأفريقي العربي وهو برنامج انبثق بالتعاون بين الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية.

حاولت الأستاذة روضة نقل تجربتها على الأرض وقامت بإعطاء دورات في النهج المنتسوري للمربيات ومعلمات رياض الأطفال والمدارس بالمدينة.

روضة الطيب الحاجي
روضة الطيب الحاجي

ساند روضة والديها بأن تكون امرأة مؤثرة وقيادية بالمجتمع، وتلقت دعما من زوجها وأبنائها في إكمال المسيرة رغم الصعوبات وحالة التصدي التي واجهتها من المجتمع.

كانت بصمتها واضحة بمدينة غدامس بكل ما يتعلق بقضايا وشؤون المرأة، حيث لا يقام أي نشاط بالمدينة إلا وتجد الأستاذة روضة رائدة وقيادية فيه.

ومازالت مسيرة الحاجي مستمرة وشمعتها تنير الدرب أمام الآخرين، وسقف طموحها ليس له حدود إلى أن تصل وتحقق ما تصبو إليه من آمال وأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى