أخبار ليبيا

روسيا: لامؤشرات من حفتر والسراج للالتزام بنتائج برلين

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن بلاده لا ترى مؤشرا يدل على استعداد طرفي النزاع في ليبيا لتنفيذ القرارات العسكرية والسياسية التي تم التوصل إليها في مؤتمر برلين حول ليبيا في يناير الماضي.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن بوغدانوف اليوم الأربعاء قوله إن الهدنة التي أعلنها الجيش الوطني وقوات الوفاق “صامدة” ولكن ما يجرى على الأرض وفي الكواليس لا يشير إلى تأييد أي منهما لما وصفه بـ “المبادئ الرئيسة” لحل الأزمة وإنهاء الصراع في البلاد.

وأشار بوغدانوف  إلى أن روسيا تؤكد تقارير فريق خبراء مجلس الأمن الذي تحدث عن نقل مسلحين إلى ليبيا للقتال في صفوف الوفاق بمساعدة تركية، حيث قال خلال كلمته في الغرفة الاجتماعية الروسية “يقوم فريق خبراء لجنة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإبلاغ بانتظام عن نقلهم (للمقاتلين الأجانب) إلى ليبيا، وهو ما نؤكد حدوثه، بمساعدة تركيا، بالطبع”​​​.

يذكر أن نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي يوري شفيتكين، قد أعرب في وقت سابق عن تمسّك بلاده بالتسوية السياسية السلمية في ليبيا، مشيرا إلى أنه قد بات من الضروري مواصلة العمل في هذا المجال، مضيفا أن روسيا تشجب جميع الذين ينتهزون الفرص ويحاولون توريد وتوفير الأسلحة والذخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى