العالم

روسيا: تركيا تدعم المتشددين في سوريا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن تركيا دعمت هجومًا للمتشددين في سوريا، وهي بذلك انتهكت الاتفاق مع روسيا بشأن فصل المعارضة السورية المسلحة عن الإرهابيين، وقد تؤدي هذه الخطوة إلى مزيد من التصعيد في إدلب.

وأعربت زاخاروفا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الخميس، عن مخاوف بلادها الكبيرة بشأن دعم القوات التركية للمتشددين، معتبرة ذلك “انتهاك للاتفاقيات الروسية التركية بشأن فصل المعارضة المسلحة عن الإرهابيين، وإنشاء منطقة منزوعة السلاح”.

وفي وقت سابق من الخميس، قالت وزارة الدفاع الروسية إن المقاتلين المؤيدين للأتراك، بدعم من المدفعية التركية، انتهكوا دفاعات الجيش السوري بالقرب من قريتي قميناس ونيرب في إدلب. وأضافت أن مقاتلة روسية أطلقت النيران على المتشددين، مما ساعد الجيش على صد المقاتلين.

أفادت وزارة الدفاع التركية في وقت لاحق أن جنديين تركيين قتلا وجرح خمسة في غارة جوية في إدلب، مشيرة إلى أن القوات التركية ردت على الهجوم وقتلت أكثر من 50 جنديا سوريًا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال في وقت سابق من الشهر الجاري، إن تركيا لم تنفذ بعض التزاماتها الرئيسية لحل أزمة إدلب، متهمة إياها بالفشل في فصل المعارضة المسلحة عن الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى