العالم

روسيا تحبط مخططًا “داعشيًا” لهجمات إرهابية على أراضيها

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي سلسلة من الهجمات الإرهابية في موسكو ، وكذلك في منطقتي كاباردينو – بلقاريا وأستراخان.

وذكر مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي لوكالة “تاس”، اليوم الاثنين، أنه تم اعتقال إرهابييْن وتم القضاء على ستة آخرين.

وقال المركز: “منع جهاز الأمن الفيدرالي سلسلة من الهجمات الإرهابية المخطط لها في صيف عام 2021 من قبل أعضاء الخلايا السرية التابعة للتنظيم الإرهابي الدولي المحظور” داعش “على الأراضي الروسية، وبفضل العملية تم تصفية ستة مجرمين و اعتقال اثنين آخرين.

وبحسب مكتب الأمن الفيدرالي ، تم إحباط هجومين إرهابيين في موسكو ، وتم اعتقال المشتبه بهما. في منطقة أستراخان وقباردينو – بلقاريا ، كما تم القضاء على ستة من أعضاء المنظمة الإرهابية.

وذكر مكتب الأمن الفيدرالي أنه في 29 يونيو ، تم القبض على مواطن روسي في موسكو ، كان يخطط لهجمات متزامنة ضد الجمهور باستخدام الأسلحة النارية والسكاكين مع شريكه في منطقة أستراخان، وتم القضاء على هذا الأخير بعد المقاومة المسلحة.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي “في الأول من يوليو ، وبالتعاون مع الشرطة؛ تم اعتقال عضو في منظمة إرهابية دولية ، وهو مواطن روسي ، كان يخطط لتفجير عبوة ناسفة في أماكن عامة في موسكو”.

وأضاف: في 3 يوليو ، شن خمسة أعضاء من جماعة دينية متطرفة مقاومة مسلحة أثناء محاولة اعتقالهم في مقاطعتي نالتشيك وباكسان في جمهورية قباردينو – بلقاريان. وكانت الجماعة تخطط لارتكاب هجمات إرهابية باستخدام البنادق والعبوات الناسفة ضد أعضاء من رجال الدين الإسلامي في المنطقة، تم القضاء على الإرهابيين، ولم تقع إصابات بين المدنيين أو ضباط إنفاذ القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى