العالمكورونا

رقم قياسي لوفيات كورونا في أميركا..أكثر من 1200 في يوم واحد

سجلت وفيات تفشي وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة اليوم الاثنين رقماً قياسياً بتجاوز سقف الـ 1000 حالة وفاة، فقد أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن أميركا سجلت أكثر من 1200 حالة وفاة في يوم واحد.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تُسجّل أعلى نسبة للإصابات حسب الأرقام الرسمية، الصادرة عن السلطات ومنظمة الصحة العالمية ..وسجّلت أميركا 337,072 إصابة و9,633 حالة وفاة، منذ بدء تفشي كورونا .

كما ارتفع عدد الوفيات في ولاية نيويورك مركز الوباء في البلاد خلال ليتجاوز 4100 في يوم واحد، فيما حذّر “دونالد ترامب” من دخول أميركا إلى مرحلة وصفها بالمروّعة مع أرقام سيئة في تصاعد عدد الضحايا وسيموت الكثير – حسب توقعه.

ونقلت قناة الحرة الأميركية الناطقة بالعربي تصريحاً لــ أنطوني فاوتشي – “كبير العلماء الأميركيّين العاملين في مكافحة الفيروس في الإدارة الأميركية” – حذر فيه من تفاقم الوباء، قائلاً إنّهُ (على الأميركيين أن يستعدوا لأسبوع سيّئ، لن أقول إنّ الوضع تحت السيطرة، سيكون ذلك تصريحًا خاطئًا).

وقال أحد الأطباء الجراحين متشائماً : (سيكون هذا أصعب أسبوع وأكثر الأسابيع حزنًا في حياة معظم الأميركيّين، بصراحة.. سيكون الأمر أشبه بلحظة بيرل هاربور، بلحظة 11 سبتمبر”.

كما دعا بعض حكّام الولايات، البيت الأبيض إلى وضع خطط استراتيجيّة لاحتواء سرعة انتشار الفيروس في البلاد، خاصةً مع التزايد الكبير في عدد الوفيّات..وضمت الهيئات الصحية صوتها لرأي “ترامب” محذرةً من أنّ هذا الأسبوع سيكون سيّئا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى