أخبار ليبيا

“رقابة الأغذية”.. الجيش الساهر على صحة الليبيين

يقوم مركز الرقابة على الأغذية والأدوية على مستوى ليبيا عبر كافة فروعه بجولات توعوية موسعة وأخرى تفتيشية ضبطية على الأنشطة التجارية وتحديدا الغذائية والدوائية للوقاية من جائحة كورونا.

‎ وتتواصل حملات المركز في شهر أبريل الجاري وبشكل مكثف، ففي طرابلس كشفت عناصر الفرع المساندة للحرس البلدي على مركبة ثلاجة لحوم ودواجن غير قابلة للاستهلاك البشري بمنطقة الهاني.

وقامت فرقة العمل بفرع المكتب في مدينة زليتن بجولة ضبطية على الأنشطة التجارية للوقاية من كورونا لتفقد خمسة عشر محلا تجاريا لإلزام أصحابها باتباع الاشتراطات الصحية اللازمة للوقاية .

كما تفقد فريق المركز في مدينة بنت بية بوادي الحياة العديد من السلخانات والمخابز للتأكد من النظافة العامة والتعقيم الجيد واتباع الإرشادات اللازمة للوقاية من خطر انتشار الفيروس كورونا وسجل المفتشون عدم التزام المحلات بالنظافة العامة لثلاجات حفظ اللحوم وعدم وجود شهادات صحية للعاملين في المخابز والمجازر .

كما ضبطت عناصر مكتب مدينة غات مخالفات لعدة مخابز متعلقة بشروط النظافة الصحية وأحالت المخالفات إلى الجهات المختصة، وشمالا مكتب الرقابة لمنطقة سهل الجفارة خاض حملات مكثفة مرافقا للحرس البلدي على محلات بيع المواد الغذائية الواقعة في نطاق بلديات الجفارة وتم ضبط المخالفات المتعلقة بالنظافة والمواد الغذائية الفاسدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى