أخبار ليبيااهم الاخبار

رفاق “السّعيطي” من “كوسوفو”.. نعود لنضمّد جراح الوطن

إنهم يخوضون معركتهم الإنسانية ضد الموت بشراسة، رغم وجودهم في الصفوف الخلفية، لأن المعركة تنتهي ليأخذ الجميع قسطا من الراحة، فيما تستمر معاركهم في نزع شوك الحروب عن جسد الوطن.

إنهم رفاق “السعيطي” والسائرون على دربه، فقد اجتاز أمس الإثنين أعضاء وحدة كشف وإبطال المتفجرات التابعة للإدارة العامة للبحث الجنائي الاختبار النظري والعملي للدورة التدريبية في مجال التخلص من الذخائر غير المتفجرة والكشف على العبوات الناسفة المستوى الثاني.

وأقيمت هذه الدورة في مدينة “بيجي” في جمهورية كوسوفو الاتحادية، وكانت النتائج جيدة إذ تراوحت نسب النجاح للأعضاء من “85%” إلى “90%”، وبنسبة عامة للفريق كاملا بلغت “92%”، وقد وزّعَت الشهادات على الأعضاء، فيما قام أعضاء الإدارة العامة للبحث الجنائي بتقديم درع إلى أكاديمية “MAT KOSOVO”، ودرع إلى منظمة “D.D.G” الدنماركية، وأيضا شهادات شكر لمدير إدارة التدريب وجميع المدربين.

وقُدّمت شهادة شكر للعقيد “صلاح هويدي” مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي، تقديرا على جهوده في مجال تأهيل الكوادر المتخصصة في مجال نزع الألغام، ويشار هنا إلى أن هذه الدورة سبقتها دورة مماثلة لأعضاء الهندسة العسكرية، وقال المتدربون إنهم سيعودون قريبا إلى الوطن لمواصلة أعمالهم وتطبيق ما تلقّوه من تدريبات على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى