العالم

رغم الضغط الصيني.. تايوان تُعلن تطوير قدراتها الصاروخية

أماطت تايوان اللثام، اليوم الخميس، عن شروعها في عمليات تصنيع واسعة النطاق لصاروخ بعيد المدى، إضافة إلى تطوير ثلاثة نماذج أخرى.
جاء ذلك في إقرار يعتبر غير مسبوق من جانب تاييه، لمساعيها الهادفة لتقوية قدراتها التسليحية والهجومية، على الرغم من التضييق الصيني المتصاعد عليها.
ودأبت بكين على ادعاء أن تايوان تعتبر إحدى مناطقها ويجب أن تخضع لسيادتها، كما زادت من وتيرة تحركاتها العسكرية بالقرب من جزيرة تايوان، لإجبار الحكومة هناك على الخضوع لإرادتها السياسية.

وفي تصريحات نادرة، قال وزير الدفاع التايواني، تشيو كو تشنغ، خلال تجاوبه مع أسئلة المشرعين في البرلمان: تعزيز قدراتنا الهجومية في مجال التسليح يأتي على رأس الأولويات.

وأضاف: تتواصل الأبحاث التي يقوم بها معهد “تشونغ شان” الوطني للعلوم والتكنولوجيا المملوك للدولة، وستستمر في الفترة المقبلة لتحقيق مصالح البلاد العليا.

من جهته، قال نائب مدير المعهد، لينغ تشين هسو : قمنا بإدخال صاروخ أرضي بعيد المدى فعلياً في مرحلة الإنتاج، إضافة إلى وجود ثلاثة صواريخ أخرى بعيدة المدى في مرحلة التطوير.

جدير بالذكر المعهد، الذي بتولى مساعي تطوير الأسلحة في تايوان، على مدى الأشهر الأخيرة، مجموعة من التجارب الصاروخية أمام الساحل الجنوبي الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى