المرأة

رش العطر على الشعر.. عادة مضرة وإليك البديل

تتبع الكثيرات عادة رش العطر على الشعر من أجل الحصول على رائحة مميزة تدوم لوقت طويل. لكن يبدو أنها عادة خاطئة، لأنها بحسب الخبراء، يمكن أن تلحق الضرر بفروة الرأس. إذاً الأفضل التخلي عنها والتوقف عن رش العطر على الشعر واستبدال ذلك بطرق أخرى صحية.

أضرار رش العطر على الشعر

تلجئين أحياناً إلى رش العطر على الشعر من أجل منحه رائحة مميزة. والسبب أن رائحة الشامبو ومنتج العناية ما بعد الشامبو لا تدوم لمدة طويلة. لكن حان الوقت للتخلي عن هذه العادة. والسبب أن تركيبة العطر تحتوي على مواد يمكن أن تلحق الضرر بفروة الرأس. فهي قد تسبب التهيج والحكة فضلاً عن مشاكل مزعجة أخرى مثل القشرة وجفاف ألياف الشعر وتقصف أطرافه وخشونته.

البديل الآمن

من أجل منح الشعر رائحة مميزة مع حمايته من تأثير المواد الضارة ينصح باستخدام منتجات رش مخصصة له. ومن الممكن في هذه الحالة وضع القليل منها على فرشاة التسريح قبل استخدامها. ولهذه الغاية من المفيد اختيار ما يحتوي منها على الزيوت الأساسية المغذية وذات الرائحة المميزة.

كما يمكن الاعتماد على ماء الورد. وهكذا يمكن رش القليل منه على الشعر مباشرة بعد الاستحمام. فهذا يتيح لما يسمى الفيلم الهيدروليبيدي الموجود في بشرة فروة الرأس حبس الرائحة لأطول مدة ممكنة. والأهم، من أجل الحفاظ على رائحة شعر منعشة، الحرص على العناية به عن طريق استخدام الأقنعة المناسبة والزيوت.

ومن الضروري أيضاً حمايته من الجفاف والتكسر من خلال عدم المبالغة في استخدام وسائل التجفيف الحرارية والتوقف عن التعرض المكثف لأشعة الشمس إلى جانب التخلي عن اتباع عادات سيئة منها رش العطر مباشرة على الشعر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى