تكنولوجيا

رسميًا: مواصفات هواوي P40 Pro بلس.. والسعر بالدينار الليبي

أعلنت شركة هواوي الصينية، عن سلسلة هواتفها الجديدة P40 والتي جاءت بثلاث نسخ وهي P40 و P40 Pro والفرد الجديد في العائلة P40 Pro بلس وهو الأقوى بينهم.

جاء الهاتف بشاشة مقاس 6.58 بوصة، من نوع OLED ودقة (+QHD) بكثافة 44 بكسل في الإنش، ومعدل تحديث 90 هرتز.

جاء الهاتف مغطى بالزجاج مع هيكل وإطار من السيراميك، الشاشة تمثل 91.6% من حجم الهاتف بحواف منحنية من كل الجوانب عدا الزوايا، وأطلقت عليها الشركة اسم Quad-Curve Overflow Display، تحتوي على الكاميرا الأمامية في ثقب طويل، يحتوي على الكاميرا الأمامية ومستشعرات التعرف على الوجه.

ومن الداخل يعمل الهاتف بمعالج Kirin 990 5G ثماني الأنوية بمعمارية 7 نانومتر بلس، مع معالج ذكاء اصطناعي، مع معالج رسوميات Mali-G76، مع ذاكرة وصول عشوائي رام 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين أساسية 512 غيغابايت من نوع UFS 3.0، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة خارجية حتى 256 غيغابايت.

ووفقًا لما ذكرته هواوي خلال مؤتمرها، فإن مستشعر البصمة المدمج أسفل الشاشة أفضل بنسبة 30% من المستشعر الذي جاء في سلسلة P30 العام الماضي.

على اليمين أزرار التحكم بالصوت وزر الطاقة، وعلى اليسار منفذ تركيب شريحة الاتصال والذاكرة الخارجية، لا يحتوي على منفذ 3.5 ملم للسماعات الخارجية، ويدعم خاصية مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

الكاميرا الخلفية جاءت خماسية العدسة، في تصميم مستطيل بارز عن سطح الهاتف، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميغابكسل، بأكبر مستشعر متوفر في السوق بحجم 1/1.26 إنش، وأطلقت عليه الشركة اسم Ultra Vision Sensor، وتقول إنه قادر على امتصاص أكبر قدر من الضوء وخاصة في الوضع الليلي.

العدسة الثانية بدقة 40 ميغابكسل بزاوية واسعة، الثالثة تيليفوتو بدقة 8 ميغابكسل للتقريب البصري حتى 3 أضعاف، والرابعة بيريسكوب بدقة 8 ميغابكسل، تدعم التقريب البصري حتى 10 أضعاف، مع خاصية التقريب الهجين حتى 20 ضعفا، وتقريب رقمي حتى 100 ضعف، والعدسة الخامسة مستشعر لقياس العمق ToF.

يدعم الهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطارا في الثانية كما يمكن تصوير مقاطع بطيئة جدا بتردد 7680 إطارا بالثانية بدقة HD.

أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميغابيكسيل، مرفقة بمستشعر قياس للعمق ثلاثي الأبعاد ToF يستخدم حساس InfraRed، وتدعم التركيز التلقائي وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطارا بالثانية أيضاً.

كما يعد الهاتف وفقًا لما ذكرته الشركة، أول هاتف يدعم شبكة الواي فاي الجديد Wifi 6 Plus والتي تتميز بسرعة نقل بيانات أعلى من الجيل السابق، ولأول مرة أيضًا في هواتف الشركة فهو يدعم شريحة اتصال الكترونية eSIM.

البطارية جاءت بسعة 4200 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة تصل إلى 40 وات أيضاً، ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي العكسي.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 مع الواجهة الأحدث من هواوي EMUI 10.1، يدعم التفاعل بالإيماءات، ويعمل بخدمات هواوي HMS بدلًا من خدمات جوجل، بسبب الحظر الأمريكي المفروض على الشركة.

سيتوفّر هاتف P40 Pro Plus بألوان السيراميك الأسود والأبيض، والسعر يبدأ من 1400 يورو، أي ما يعادل 1540 دولارا أمريكيا، ويعادل 6545 دينارا ليبيا، وسيتوفّر بدءاً من شهر يونيو القادم.

في الجانب الآخر، يأتي جهاز P40 Pro مشابهاً جداً لجهاز P40 Pro Plus من حيث الشكل والإمكانيات، لكن بظهر زجاجي بدلاً من السيراميك وإطار معدني، بالإضافة الى أربع عدسات للكاميرا الخلفية وسعة تخزين 256 جيجابايت.

أما هاتف P40 Pro، فسيتوفّر بخمسة ألوان: الأسود والفضي والذهبي والأزرق الثلجي والأزرق الداكن. وجاء بسعر 1000 يورو، أي 1100 دولار، ما يعادل 4675 دينارا ليبيا، سيتوفر بدءاً من 7 أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى