أخبار ليبياخاص 218

تركيا تُدلي بتصريح مُثير عن سرت والجفرة.. وتؤجل التنقيب بالمتوسط

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن “حكومة الوفاق لا تثق بالمشير خليفة حفتر، وتواصل تحضيراتها لعملية عسكرية في سرت والجفرة”.

ولفت قالن في تصريحات أدلى بها لـ “سي إن إن ترك”، إلى أنهم يشترطون انسحاب الجيش الوطني من مواقعه الحالية إلى بنغازي، للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق نار، في إشارة إلى أن عدم حدوث ذلك يعني اندلاع القتال مرة أخرى.

ولمّح المتحدث إلى انفتاح تركي على مواصلة المفاوضات مع اليونان بشأن المناطق المُتنازع عليها في البحر المتوسط، حيث أعلن تأجيل أعمال التنقيب شرق البحر المتوسط، كما شدد على استعداد أنقرة للانخراط في حوار مباشر مع أثينا فيما يخص جميع القضايا من دون شروط مسبقة.

وأكد قالن “عدم إمكانية رسم أي خريطة طاقة في البحر المتوسط من خلال تجاهل تركيا ووجود إمكانية لإجراء أعمال مشتركة في المناطق المتنازع عليها في البحر المتوسط”.

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش الوطني العميد خالد المحجوب، أكد أن التدمير سيطال أي مجموعات مسلحة تقترب من محور سرت/الجفرة الذي حددته القيادة العامة، في إشارة منه لاقتراب قوات تابعة لحكومة الوفاق مدعومةً من تركيا في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى