العالم

ردود فعل رافضة لتبرئة بيبي

قرار المحكمة العليا الباكستانية بتبرئة المسيحية “آسيا بيبي” من تهمة ازدراء الدين الإسلامي بعد أن حُكم عليها بالإعدام عام 2010، لاقى ردود أفعال رافضة ومواقف حكومية حازمة.

فقد حذّر الجيش الباكستاني، على لسان المتحدث باسمه عاصف غفور، متطرفين يعطلون حركة السير في عدة مدن احتجاجا على تبرئة “بيبي”، مؤكّدا أنّ لصبر الجيش حدود.

وأشار غفور في تصريحات صحفية إلى أن تسامح الجيش بلغ حدّه الأقصى، وبأن القوات المسلحة لا علاقة بعمل القضاء، وتعمل على تجنب التحرك للتعامل مع الاحتجاجات.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الجيش الباكستاني ردا على دعوة أحد قادة المحتجين إلى قتل قضاة المحكمة العليا، وتمرّد الجيش ردّا على تبرئة “بيبي”.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قد دعا الشعب إلى التزام الهدوء واحترام حكم المحكمة العليا، والحفاظ على البلاد متهما المعارضين الإسلاميين الرافضين للقرار بالعمل على تحقيق مصالحهم السياسية وليس مصلحة الإسلام.

وتم اتهام بيبي في العام 2009 بازدراء الدين الإسلامي بعد أن طلب منها إحضار وعاء للماء في الحقل الذي تعمل فيه، ما جعل النسوة المسلمات العاملات معها يتهمنها بهذه التهمة؛ لكونها غير مؤهلة للمس الوعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى